دليلك الشامل لإنشاء موقعك الأول أو مدونتك خطوة بخطوة


دليلك لإنشاء موقعك الأول أو مدونتك خطوة بخطوة

 مرحبا بك في موضوع جديد على مدونة أرباحك، طرحت بعض المواضع في المدونة و شروحات بالفيديو حول طريقة إنشاء موقع أو مدونة جديدة على بلوجر و طريقة حجز دومين جديد و ربطه بالمدونة ثم طريقة الحصول على قالب جديد للمدونة و شرحت أيضاَ طريقة تغييره، إضافة إلى مواضيع أخرى في نفس المجال، لكن رغم ذلك لا زلت أتوصل بالكثير من الأسئلة مثل: أريد انشاء مدونة من أين أبدأ؟ كيف أنشيء موقع جديد؟ الأجوبة على هذه الأسئلة موجودة كلها في المدونة و مشروحة بالفيدو لكن رغم ذلك يجد البعض صعوبة في بداية طريقه لإنشاء مدونته الأولى.

 لذلك سيكون هذا الموضوع كدليل إرشادات يشمل جميع مراحل انشاء موقع أو مدونة جديدة، و ستكون بدايتك من هنا و كلما أضفت درس جديد سأضع رابطه هنا ليكون كل شيء مرتب و سهل في المتابعة خصوصاَ للمبتدئين.

 أول شيء يجب أن تبدأ به هو التخطيط، نعم التخطيط شيء مهم جداَ قبل أي تطبيق و إذا قمت بالتطبيق بدون تخطيط فستجد نفسك تدور في حلقة مفرغة، ستضيع الكثير من الوقت في إنشاء مدونتك ثم ستكتشف بأن المجال الذي إخترته أو إسم النطاق غير مناسب و ستعيد من جديد، أو ستقوم بتركيب عدة قوالب دون أن تستقر في قالب واحد لمدة معينة و هكذا...

 لهذا يجب عليك أولاَ التخطيط لكل شيء قبل البدء، و أول شيء هو إختيار مجال الموقع أو المدونة قبل أن تختار الإسم أو القالب أو المنصة التي ستستعملها لإنشاء مدونتك، مجال المدونة من الأفضل أن يكون هو المجال المفضل لديك، فإن كنت تحب جديد التقنية يمكنك إنشاء مدونة تقنية تهتم بالأخبار و الشروحات و المراجعات التقنية، و إن كنت من متابعي الأفلام و المسلسلات يمكنك إنشاء مدونة أو موقع يتابع الأخبار المتعلقة بالأفلام الجديدة و مراجعتها (لا تضع روابط لتحميل الأفلام إذا كنت تخطط لإستغلال مدونتك للربح من جوجل أدسنس لأن ذلك يخالف شروط أدسنس)، أو إذا كنت مثلا تمارس إحدى الرياضات أو تتابعها بشغف يمكنك إنشاء مدونة متخصصة في هذا المجال، أو أي مجال آخر سواء كان هوايتك أو مهنتك كموقع إخباري مثلاَ إذا كنت صحفي أو موقع خاص بالطبخ و بالوصفات إذا كانت هوايتك هي الطبخ، أو المواقع النسائية التي تهتم بوصفات التجميل و غيرها.

 المجالات كثيرة جداَ و غير محدودة، لكن عليك إختيار المجال الذي تحبه لكي تستمر فيه و تقدم فيه أفضل ما لديك، و إذا كنت تقدم محتوى مفيد للزوار و غير منقول من مواقع أخرى فسيعودون لموقعك كل مرة للبحث عن معلومات جديدة في موقعك أو مدونتك.

 لتختار المجال المناسب لك إنطلق من نفسك و خد الوقت الكافي لتختار مجال دراستك أو مجالك المهني أو إحدى هواياتك، و لا تتردد إذا وجدت بأن المجال الذي تفضله قد سبقك إليه الآخرون، أنت أيضاَ بإمكانك إتباث نفسك و التميز و إنجاح موقعك إذا كنت ستقدم محتوى جيد و حصري خاص بك.

 بعد أن تحدد المجال المناسب لموقعك أو مدونتك، سنمر إلى الخطوات الأخرى و التي سأضعها على شكل مواضيع منفردة، كل خطوة سأضع لها موضوع كامل مشروح بالصور أو بالفيديو، و سيكون هذا الموضوع شامل لجميع الخطوات، و في حالة ما إذا كان لديك أي سؤال أو إحتجت إلى المساعدة يمكنك الدخول إلى مجتمع أرباحك و طرح أي سؤال أو نقاش و سنحاول الإجابة عنه و مناقشته بشكل جماعي:

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.