لماذا يجب عليك ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع و كيف تفعل ذلك


لماذا يجب عليك ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع و كيف تفعل ذلك

 أغلب المبتدئين الذين يقومون بإنشاء مدونات أو مواقع يفضلون إستعمال منصة بلوجر، هذا لأنها مجانية و لا تحتاج إلى مهارات تقنية كبيرة للبدء في إستخدامها، إضافة إلى أنهم يبدأون الإستثمار مجاناَ، إضافة إلى ذلك فإن بلوجر تمنحك مساحة غير محدودة و كمية نقل البيانات (Bandwidth) أيضاَ غير محدودة، لكن الشيء الوحيد الذي قد لا تحبه في مدونة بلوجر هو .blogspot في إسم نطاق موقعك، و التي يمكن التخلص منها بسهولة عن طريق شراء إسم نطاق مدفوع و تركيبه على مدونة بلوجر.

 رابط مدونتك الجديدة على بلوجر يكون على هذا الشكل example.blogspot.com لكن بإمكانك جعله على هذا الشكل www.example.com و هو إسم نطاق مخصص و له عدة مميزات تميزه عن إسم النطاق المجاني blogspot.com.

لماذا يجب علي ربط مدونتي بإسم نطاق مدفوع؟

 توجد عدة أسباب ستدفعك لربط مدونتك بإسم نطاق مدفوع بدل المجاني و نذكر منها:

1. الدومينات المدفوعة سعرها رخيص:

 شراء دومين ليس بالأمر الصعب، و يمكنك بكل سهولة شراء دومين بإمتداد .com أو .org أو .net بسعر لا يتجاوز 13$، و يمكنك شراء دومين .com من جودادي بواحد دولار فقط.

2. مواقع التواصل الإجتماعي:

 بما أن إسم النطاق blogspot مجاني فهو مستهدف من طرف السبامرز و بالتالي فهو غير موثوق من طرف مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي، و عندما تستعمل إسم نطاق مخصص فإنك ستحذف طابع المجانية من مدونتك، لأن أغلب مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي لا يحبون الضغط على الروابط التي تحتوي على أسماء نطاقات مجانية.

3. الترويج لمدونتك:

 عندما نتحدث عن الترويج للمدونة أو التسويق لها، فأغلب المواقع و الشبكات الإعلانية لا تحب التعامل مع أسماء النطاقات الفرعية و أسماء النطاقات المجانية، لذا فمن الأفضل إستعمال إسم نطاق مخصص للترويج لموقعك بسهولة.

4. الجدية في التدوين:

 قد تبدل مجهوداَ كبيراَ لإنشاء مدونة و كتابة تدوينات مميزة، لكن بدون قالب إحترافي و إسم نطاق مخصص لن يشعر الناس بأنك جدي بخصوص التدوين، لسبب واحد و هو أنك غير مستعد لإنفاق بعض الدولارات على الشيء الذي تحبه و هو التدوين.

5. العلامة التجارية (Branding):

 الإنطباع الذي تتركه لدى قرائك هو شيء أساسي و ينعكس إيجاباَ على مدونتك، و استعمال إسم نطاق مخصص يساعد على ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بمدونتك في أدمغتهم، إضافة إلى شعار و أيقونة و تصميم المدونة.

6. بريد إلكتروني إحترافي:

 إذا كنت تمتلك إسم نطاق مدفوع فمن السهل عليك الحصول على عنوان بريد إحترافي و هو على هذا الشكل [email protected].

7. الإمتياز في السيو (SEO):

 إذا كنت تخطط لنقل موقعك من بلوجر إلى ووردبريس، فبفضل إسم النطاق المخصص لن تفقد أي من روابط موقعك المؤرشفة في محركات البحث.

كيف أقوم بربط مدونتي على بلوجر بإسم نطاق مدفوع؟

 إذا إقتنعت بأنه يجب عليك إستعمال إسم نطاق مخصص لمدونتك بدل إسم النطاق الفرعي المجاني الخاص ب blogspot فكل ما يجب عليك فعله هو كالتالي:
  1. إختر إسم نطاق مميز لموقعك: يمكنك العودة إلى هذا الموضوع الذي أشرح فيه طريقة إختيار إسم نطاق مميز لموقعك.
  2. قم بحجز إسم النطاق الذي قمت بإختياره: يمكنك العودة إلى هذا الموضوع و الذي أشرح فيه بالفيديو طريقة حجز إسم نطاق ب 1$ فقط.
  3. بعد إختيار إسم النطاق و حجزه، تابع هذا الفيديو الذي أشرح فيه بالتفصيل طريقة ربط مدونة بلوجر بإسم نطاق مخصص.


 أتمنى لك التوفيق في إختيار إسم نطاق مميز لمدونتك، إذا استفدت من هذا الشرح قم بمشاركته مع أصدقائك و لا تنسى الإنضمام لقناتنا على اليوتوب و إلى اللقاء في درس آخر بإذن الله.

هناك 10 تعليقات:

  1. مرحبا هاد الموقع ممكن يكون ناجح
    https://nedal0.blogspot.com

    ردحذف
    الردود
    1. اشتري دومين واشتري قالب واشتغل عليها تمام وراح تنجح... شغل المدونات يشتي له صبر من اجل تنجح

      حذف
  2. انا صممت مدونة بنفسي هل من الضروري ربطها بدومين مدفوع وشكرا.

    ردحذف
  3. https://www.teswi9.ga


    مدونة تجوي العديد من الموضوعات التي تهمك

    ردحذف
  4. هل تقبل مدونه بلوجر في جوجل ادسنس بدون دومين مدفوع
    أو من شروط جوجل ادسنس شراء دومين مدفوع

    ردحذف
    الردود
    1. لبس ضروريا أخي الكريم أنا لدي مدونة على بلوجر بدون نطاق و هي مربوطة مع أدسنس .

      حذف
  5. الردود
    1. يحتاج لك قالب بلوجر… مثل قالب سيو بلس او اسكويز او GM هذه قوالب مدفوعة وكمان يوجد نسخ مجاني ابحثي في ادخلي مواقعهم الرسمية واطلبي النسخة المجانية وراح يتم ارسل القالب المجاني مع شرح تركيب القالب… واذا ما عرفت ابحث في يوتيوب

      حذف
  6. الرجاء مساعدتي في نشر مدونتي وشراء دومين
    https://educationalsupportcenter.blogspot.com/

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.