شرح طريقة تركيب قالب جديد لمدونة بلوجر


شرح طريقة تركيب قالب جديد لمدونة بلوجر

 بعد أن تقوم بإنشاء مدونة جديدة على بلوجر أو على أي منصة أخرى من المنصات المشابهة لبلوجر، فإنك ستحتاج إلى تركيب قالب جديد لمدونتك بدل القالب الإفتراضي أو القالب الأساسي، لكن لماذا يجب عليك تغيير القالب الإفتراضي لمدونتك بقالب آخر مخصص؟ و كيف تختار القالب المناسب لمدونتك؟ و كيف تقوم بتركيبه على مدونتك؟ سنجيب على هذه الأسئلة بالتفصيل من خلال هذا الموضوع و من خلال فيديو أشرح فيه طريقة البحث عن قالب مناسب لمدونتك و طريقة تركيبه.

لماذا يجب علي تركيب قالب مخصص لمدونة بلوجر بدل القالب الإفتراضي؟

 القوالب الإفتراضية في بلوجر غير مهيئة بشكل جيد لمحركات البحث، إضافة إلى ذلك فهي تبدو غير احترافية و تصميمها بسيط إلى درجة كبيرة، لذلك يجب عليك تركيب قالب جديد لمدونتك على بلوجر لتضمن ترتيب جيد لصفحات مدونتك في محركات البحث، و توافقية كبيرة مع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية (تصميم متجاوب)، إضافة إلى التصميم المميز و الإحترافي.

كيف أبحث عن قالب جديد لمدونتي؟

 أولاَ يجب عليك تحديد القالب المناسب لمدونتك بالعودة إلى الموضوع الذي أشرح فيه طريقة إختيار القالب المناسب لمدونتك، بعد أن تكون فكرة كاملة حول القالب الذي تريده لمدونتك يمكنك الإنطلاق في البحث عنه من بين آلآف القوالب المتوفرة على الانترنت، فقط قم بالدخول إلى جوجل و أكتب "قوالب بلوجر" أو "Blogger templates" و ستجد العديد من المواقع و المتاجر الخاصة بقوالب بلوجر المجانية و المدفوعة، و يمكنك أن تقوم بتحميل أو شراء القالب المناسب لموقعك.

 يمكنك تحميل قوالب مجانية أو شراء قوالب مدفوعة، لكن من الأفضل لك شراء قالب مدفوع لمدونتك، و إذا قمت بإختيار قالب مجاني فيجب عليك أن تتخد الحذر لأن بعض القوالب يتم دمجها بأكواد خبيثة أو مضرة بمدونتك، لذلك يجب عليك تحميلها من مصادر موثوقة، و يجب أن تنتبه إلى حقوق المطور لأن بعض مطوري القوالب المجانية لا يسمحون لك بحذف حقوقهم، و غالبا تكون عبارة عن روابط في أسفل الصفحات (footer) تؤدي إلى مواقعهم، لذلك يجب عليك عدم حذف هذه الروابط.

 و قبل تحميل أي قالب أو شرائه يمكنك معاينته مباشرة على مدونة تجريبة يوفرها صاحب القالب للمعاينة.

كيف أقوم بتركيب قالب جديد لمدونتي على بلوجر؟

 بعد أن تقوم بتحميل القالب الذي قمت بإختياره ستجده على شكل ملف بإمتداد "XML" و مرفق بملفات أخرى لمساعدتك على إعداد القالب بعد تثبيثه على مدونتك، قم بالدخول إلى لوحة تحكم مدونتك على بلوجر، ثم إضغط على "قالب" (Template)، ثم "نسخ احتياطي / استعادة" (Backup / Restore)، بعد ذلك قم بتحميل نسخة من قالبك القديم للإحتفاظ بها على جهازك، لتحميلها قم بالضغط على "تنزيل النموذج الكامل" ( Download full template)، بعد ذلك إضغك على (Choose file) و قم بإختيار ملف XML الخاص بالقالب الجديد ثم إضغط على "تحميل" (Upload).

 يمكنك متابعة هذا الشرح بالفيديو الذي أشرح فيه طريقة البحث عن قالب بلوجر و تحميله على جهازك ثم تثبيثه على مدونتك.


 لشراء قالب لموقعك أو مدونتك يمكنك الدخول إلى هذا الموقع.
لتعريب القوالب يمكنك الدخول إلى هذا الموقع.

 إذا استفدت من هذا الشرح قم بمشاركته مع أصدقائك، و لا تنسى متابعة قناة أرباحك على اليوتوب و صفحتنا على الفيسبوك و إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله.

هناك 4 تعليقات:

  1. ممكن ترسل لى قالب مضمون مجانى من خلال خبرتك ولك كل الشكر والتقدير

    ردحذف
  2. انا عوز القالب بتعتك يسطا علشن احتو علي المدونه بتعتي ينفع

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أفضل برنامج تحميل

    ردحذف
  4. ارجوك ممكن ترسل لى قالب مجانى بحكم خبرتك
    لا العيله على قد حالنا وارجوك ترسل لى قالب مجانى يكون ممتاز لاصرف على العيله ولك جزيل الشكر

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.