كيف تختار إسم نطاق مميز لموقعك



كيف تختار إسم نطاق مميز لموقعك

 لا شك أنك كمدون أو صاحب موقع تحب عودة الزوار إلى موقعك مرة أخرى، المحتوى الذي تقدمه على موقعك له التأثير الكبير و المباشر على عودة الزوار، لكن توجد عوامل أخرى لها تاثير هي أيضاَ على عودة الزوار، و من بينها إسم النطاق الخاص بموقعك.

 هل سبق لك و أن قرأت مقالاَ على إحدى المواقع و أعجبك لكنك نسيت أين قرأته؟ قد تحاول البحث عنه في محرك البحث جوجل لكن أحياناَ لا تجده، بالتأكيد لا تريد أن يحدث هذا أيضاَ مع زوار موقعك.

 ليتذكر زوار موقعك إسم موقعك يجب عليك أن تختاره بعناية ووفقاَ لشروط معينة حتى لا ينساه الزائر عندما يحاول العودة إليه مرة أخرى، و من الضروري أن تأخد الوقت الكافي لتختار الإسم المناسب لموقعك أو مدونتك، و سنقوم في هذا الموضوع بشرح الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتتوفق في إختيار إسم جيد لموقعك الجديد.

إختر إسم نطاق قصير و سهل التذكر:

 عندما نتحدث عن الذاكرة فلا يجب أن يتجاوز عدد الأحرف في إسم نطاق موقعك سبعة أحرف، و كلما كان عدد الحروف في إسم النطاق قليلاَ كلما كان الإسم أفضل إلا أنه يصعب إيجاد إسم نطاق متاح بعدد أحرف قليلة.

إختر إسم بسيط:

 حاول أن تختار إسم نطاق مكون من كلمة أو كلمات مفهومة و بسيطة، و ليس فقط تشكيلة مركبة من الحروف ليس لها أي معنى، لأنه يصعب تذكرها في هذه الحالة.

إختر إسم فريد و غير مألوف:

 يجب أن تختار إسم نطاق مختلف كلياَ عن مواقع أخرى و يجب أن يكون مميزاَ و خاص بموقعك، إضافة إلى البساطة حاول أن يكون الإسم مميز و غير مألوف ليبقى تأثيره على ذاكرة الزائر مرتبط بموقعك و يستطيع تذكره إذا أراد العودة إليه مرة أخرى.

إصنع لائحة كبيرة من الأسماء:

 الآن بعد أن أخذت فكرة حول طريقة إختيار الإسم المناسب يمكنك توليد لائحة كبيرة من الأسماء المتاحة إنطلاقاَ من كلمة واحدة عن طريق بعض الأدوات المتوفرة على الانترنيت، و الفائدة من توليد هذه اللائحة الكبيرة هو أنك تستطيع أن تختار الإسم الأفضل و المناسب من بين العديد من الأسماء، و يمكنك إستعمال أحد هذين الموقعين لصناعة لائحة من أسماء النطاقات المتاحة إنطلاقاَ من كلمة واحدة: Impossibility أو Business Name Generator.

كيف تختار إسم نطاق مميز لموقعك

تحقق من أنه متاح:

 بعد إختيار الإسم الذي تريده من بين لائحة الأسماء التي حصلت عليها، يمكنك إعادة التحقق من أنه متاح للحجز عن طريق أحد مواقع حجز الدومينات ك Namecheap أو Godaddy مثلاََ، و يمكنك إستعمال namcheckr لتتحقق بشكل سريع من أن الإسم الذي إخترته متاح أيضاَ للإستعمال كإسم مستخدم على مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف تختار إسم نطاق مميز لموقعك

 إذا وجدت بأنه غير متاح يمكنك إختيار إسم آخر من اللائحة حتى تجد الإسم المتاح للحجز و متاح على مواقع التواصل الإجتماعي، ثم بعد ذلك قم بحجزه من إحدى مواقع حجز النطاقات التي ذكرتها سابقاَ ( Namecheap أو Godaddy ) أو إبحث في جوجل عن مواقع أخرى لحجز النطاقات.
 في النهاية أنصحك بعدم التسرع في إختيار إسم موقعك لأن هذا الإسم سيصاحبك لمدة طويلة و لا يمكنك تغييره في كل مرة مثلما تغير تصميم أو شكل الموقع، خذ الوقت الكافي للقيام بكل خطوة على حدى، و أنشيء أكبر لائحة يمكنك إنشاؤها لتختار الإسم الأفضل من بينها، و رغم أن هذه العملية تتطلب و قتاَ طويلاَ إلا أنها ستعود بالنفع على موقعك في المستقبل و ستلاحظ نجاحها عندما ترى بأن الزوار يعودون إلى موقعك مرة أخرى.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.