طريقة إضافة سياسة الخصوصية (Privacy Policy) إلى متجر تطبيقات الاندرويد



طريقة إضافة سياسة الخصوصية (Privacy Policy) إلى متجر تطبيقات الاندرويد

 إذا كنت تشتغل في مجال تطبيقات الاندرويد سواء عن طريق البرمجة أو الريسكين، فلا شك أنك لاحظت أو توصلت برسائل من جوجل بلاي بخصوص إضافة سياسة الخصوصية (Privacy Policy) إلى تطبيقاتك في متجر التطبيقات، هذا فقط إذا كانت تطبيقاتك تطلب تصاريح حساسة، في هذا الموضوع سأشرح طريقة إضافة سياسة الخصوصية إلى جميع تطبيقاتك في متجر التطبيقات.

ما هي سياسة الخصوصية؟

 سياسة الخصوصية (Privacy Policy) هي بيان أو وثيقة قانونية يفرضها قانون الخصوصية على الخدمات التي تجمع أو تطلب معلومات عن المستخدم، و يجب أن تشرح في هذا البيان نوع المعلومات الشخصية التي يجمعها تطبيقك من هاتف المستخدم و كيف تستعمل هذه المعلومات و ما هي الأطراف الأخرى التي تشاركها هذه المعلومات.. إلخ. و دور سياسة الخصوصية هو حماية خصوصية المستخدم و إخلاء مسؤولية المطور.

ما هي التصاريح التي تفرض علي إضافة سياسة الخصوصية؟

 يجب عليك إضافة سياسة الخصوصية إذا كان تطبيقك يطلب التصاريح التالية:
READ_CALENDAR
WRITE_CALENDAR
CAMERA
READ_CONTACTS
WRITE_CONTACTS
GET_ACCOUNTS
ACCESS_FINE_LOCATION
ACCESS_COARSE_LOCATION
RECORD_AUDIO
READ_PHONE_STATE
CALL_PHONE
READ_CALL_LOG
WRITE_CALL_LOG
ADD_VOICEMAIL
USE_SIP
PROCESS_OUTGOING_CALLS
BODY_SENSORS
SEND_SMS
RECEIVE_SMS
READ_SMS
RECEIVE_WAP_PUSH
RECEIVE_MMS
READ_EXTERNAL_STORAGE
WRITE_EXTERNAL_STORAGE

كيف أضيف سياسة الخصوصية إلى تطبيقاتي؟

 في مجال الانترنت سياسة الخصوصية عبارة عن صفحة انترنت فقط، يوجد بها نص (يمكن اعتباره نص قانوني) و يمكنك أن تلاحظ وجود هذه الصفحات على أغلب مواقع الانترنت و هي كما ذكرنا مخصصة لحماية حقوق المستخدم و إخلاء مسؤولية صاحب الموقع أو التطبيق، بالنسبة لجوجل بلاي فتطلب منك رابط لصفحة سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيقك، لذلك ستحتاج إلى صفحة على الانترنت، لكن لا تقلق لن تحتاج لموقع أو لاستضافة أو لأي شيء آخر، سأشرح لك كيف تستضيف هذه الصفحة على سيرفرات جوجل مجاناَ و بطريقة سهلة جداَ، و لكي لا تضيع وقتك ستقوم بإنشاء صفحة واحدة لسياسة الخصوصية خاصة بك كمطور و ليس صفحة لكل تطبيق، في هذه الصفحة ستشير إلى أن جميع تطبيقاتك تخضع لهذه السياسة.

 بالنسبة لنص سياسة الخصوصية (Privacy Policy) سأعطيك نص جاهز يمكنك مراجعته و التعديل عليه كما تشاء، و يجب أن تقوم بتغيير إسم المطور "Arbahokdemo" بإسم المطور الخاص بك، فقط تابع معي هذا الشرح و ستتمكن من إنجاز كل شيء بنفسك، و لا تنسى الإنضمام لقناة أرباحك على اليوتيوب:



 لإضافة سياسة الخصوصية داخل تطبيقات الاندرويد إضغط هنا لمتابعة الجزء الثاني هذا الشرح، إذا استفدت من هذا الدرس قم بمشاركته مع أصدقائك و إلى اللقاء في الدرس القادم.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.