كل ما يجب عليك فعله قبل تقديم طلبك للإنضمام إلى جوجل أدسنس



كل ما يجب عليك فعله قبل تقديم طلبك للإنضمام إلى جوجل أدسنس

 كل مدون أو صاحب موقع يطمح إلى الربح من مدونته، لأن أغلب المواقع و المدونات على الأنترنيت تم إنشاؤها من أجل تحقيق أرباح مادية، و كما ذكرت في أحد المواضيع السابقة على مدونة أرباحك، توجد عدة طرق للربح من موقعك أو مدونتك، و كانت أول هذه الطرق و أشهرها هي الربح عن طريق إعلانات (PPC)، و أشهر شبكة إعلانية يمكنك إستعمالها في هذا النوع من الإعلانات هي شبكة جوجل أدسنس، أما إذا كنت لا تتوفر على موقع أو مدونة فإليك هذا الموضوع الذي أشرح فيه كيفية إنشاء مدونة و الربح منها.

 قبل سنوات كان إنشاء حساب جديد في جوجل أدسنس أمر عادي جداَ و سهل، و يمكنك أن تفتح حساب أدسنس بدون مشاكل، أما الآن فأصبح الأمر صعباَ جداَ و يتطلب مجهوداَ كبيراَ إلى درجة أنه أصبح يتم بيع و شراء حسابات جوجل أدسنس، لكن لا أنصحك بهذه الخطوة بل يجب عليك تقديم طلبك بنفسك للحصول على حساب جوجل أدسنس.

 أولاَ يجب أن يكون هدفك من الحصول على حساب أدسنس واضح لكي تستفيد من خدمات أدسنس بشكل جيد، و إليك بعض النصائح لتقوم بإعداد نفسك و مدونتك بشكل صحيح لكي لا يتم رفض طلبك في جوجل أدسنس.

ماهو جوجل أدسنس؟

 هو أحد أشهر الشبكات الإعلانية على الأنترنيت، و يعمل بنظام الدفع مقابل النقرة (PPC)، و هو متاح لجميع الناشرين شرط أن يحقق موقعك الشروط المطلوبة ليتم قبولك في برنامجهم الإعلاني، و للمزيد من المعلومات يمكنك العودة إلى هذا الموضوع و الذي قمت فيه بتعريف جوجل أدسنس.

كيف تتجنب رفض طلبك في جوجل أدسنس

 توجد بعض النقاط التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار لكي لا يتم رفض طلبك للإنضمام إلى برنامج جوجل أدسنس و هذه أهمها:

+ إقرأ قوانين و شروط جوجل: جوجل تضع بعض الشروط لما يجب توفره في موقعك و ما يجب تجنبه، لذا إذا أخذت بعض الوقت لقراءة هذه الشروط ستتكون لديك فكرة واضحة عن سياسات جوجل، و يمكنك بعد ذلك التأكد من أن موقعك يخضع لهذه الشروط.

+ جودة المحتوى: إذا كان محتوى موقعك غير كاف فلن يتم قبول طلبك لتسجيل في جوجل أدسنس، لذلك يجب أن يتوفر موقعك على محتوى كاف و جيد قبل وضعه للمراجعة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون محتوى موقعك منظم بشكل جيد و إحترافي و خال من الأخطاء الإملائية.

+ جمالية المظهر: نعم إذا كان موقعك يبدو مرتب بشكل جيد و يلقى إستحسان الزوار فإنه سيلقى إستحسان جوجل أدسنس أيضاَ.

+ معلومات الإتصال: يجب أن يتوفر موقعك على معلومات الإتصال بك كصفحة "إتصل بنا" مثلاَ، و في حالة عدم توفر موقعك على معلومات الإتصال فقد لا يقبل طلبك.

 هذه هي النقاط الأساسية، إذا طبقتها كما يجب فإنك ستضمن قبول طلبك بنسبة كبيرة، لكن للرفع من حظوظك إليك بعض النقاط الإضافية و التي قد تساعدك على زيادة نسبة قبول طلبك للإنضمام إلى جوجل أدسنس.

10 طرق للرفع من حظوظك عند تقديم طلبك إلى جوجل أدسنس

1. سياسة الخصوصية:
 قد تلاحظ بأن أغلب المواقع تضع سياسة الخصوصية، قد يبدو ذلك غريباَ لكنها ستساعد موقعك ليصبح مؤهلاَ للقبول في جوجل أدسنس.

2. معلومات الإتصال:
 يمكنك وضع معلومات الإتصال بك على مدونتك كالبريد الإلكتروني مثلاَ، ليستطيع زوار موقعك التواصل معك في حالة ما إذا كان لديهم أي تساؤل.

3. من نحن (أو من أنا):
 و هي صفحة توجد بأغلب المواقع و المدونات للتعريف بالمدون أو بفريق العمل.

4. التحقق من الإسم و البريد الإلكتروني:
 من الأفضل أن يكون الإسم و البريد الإلكتروني الذان ستستعملهما في طلب الإنضمام إلى أدسنس هما نفسهما المستعملين في معلومات الإتصال بالمدونة.

5. التحقق من السن:
 يجب أن تضع سنك الحقيقي في الطلب المقدم إلى جوجل ليتم قبوله بدون مشاكل.

6. تصميم مناسب:
 يجب أن يكون تصميم موقعك جذاب، لأن التصميم السيء يجعل موقعك يبدو غير إحترافي، هذا لا يعني أن تنفق الكثير من المال من أجل التصميم، فقط إجعله بسيطاَ و أنيق.

7. مواضيع كثيرة:
 لا يوجد عدد محدد من المواضيع في شروط القبول في جوجل أدسنس لكن من الأفضل أن يتوفر موقعك أو مدونتك على عدد لا بأس به من المواضيع و ألا تقل عدد كلمات كل موضوع عن 500 كلمة.

8. تذكر الشروط:
 لا للمواقع الجنسية أو الخارجة عن القانون كمواقع الأسلحة و المخذرات و ما إلى ذلك، إذا كان موقعك يحتوي على هذه المواد فلن يتم قبول طلبك في جوجل أدسنس.

9. قيمة إضافية:
 يجب أن يقدم موقعك قيمة حقيقية للمتابعين، و ليس موقع منسوخ من مواقع أخرى، هذا مفيد للزوار و لحظوظ قبول طلبك في جوجل أدسنس.

10. إسم نطاق من المستوى الأعلى (Top Level Domain):
 يجب أن تتوفر على إسم نطاق مدفوع أي إسم نطاق من المستوى الأعلى (مثلاَ .com .org .net) و ليس إسم نطاق فرعي أو مجاني.

 عندما تقدم طلبك للإنظمام إلى جوجل أدسنس يجب أن تأخذ هذه النقاط بعين الإعتبار ليتم قبول طلبك بسرعة، و في حالة تم رفض طلبك يجب عليك مراجعة حساباتك من جديد قبل أن تقدم طلبك مرة أخرى.

 أتمنى أن تكون قد إستفدت من هذا الموضوع، لا تنسى مشاركته مع أصدقائك و متابعة مدونة أرباحك على الفيسبوك و كذلك قناة أرباحك على اليوتوب و إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.