8 طرق لزيادة المعجبين في صفحة الفيسبوك



8 طرق لزيادة المعجبين في صفحة الفيسبوك

 لا يختلف إثنان على أن الفيسبوك هو أكبر و أشهر شبكة إجتماعية في العالم لحد الآن على الأنترنيت، يوجد أكثر من مليار مستخدم نشيط على الفيسبوك لذلك فهي منصة مناسبة لجذب زبناء محتملين، إذا كنت مدون أو مسوق إلكتروني فإنك تمتلك صفحة على الفيسبوك خاصة بمدونتك أو بمنتوجاتك أو خدماتك، في هذه الصفحة تقوم بنشر مواضيعك أو عروضك التجارية أو خدماتك لجذب متابعيك، لكن لتحقيق نتائج أفضل يجب أن تكون صفحتك على الفيسبوك كبيرة، أي أن عدد المعجبين بالصفحة كبير.

 إذا كانت صفحتك على الفيسبوك كبيرة فإنك تستطيع من خلالها جلب عدد كبير من الزوار لموقعك أو جلب زبناء إلى منتوجاتك أو الترويج لمنتوجات الآخرين على صفحتك، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك الربح من صفحات الفيسبوك، إذا كان عدد المعجبين بها كبير، لكن كيف تقوم بتكبير صفحة الفيسبوك؟

تكبير صفحات الفيسبوك

 تكبير أو تضخيم صفحات الفيسبوك مصطلح أصبح شائع جداَ، و إذا قمت بالبحث عنه في محرك جوجل فإنك ستفاجئ بعشرات بل مئات النتائج، كلها تتحدث عن طرق متشابهة أو مختلفة قليلاَ لتكبير صفحتك في الفيسبوك، لكن هل هدفنا هو تكبير الصفحة بأكبر عدد من المعجبين فقط؟ هل هذا يكفي لجلب الزوار إلى موقعك أو زبناء محتملين عن طريق صفحتك في الفيسبوك؟ هل هؤلاء المعجبون الذين ستحصل عليهم يتفاعلون أساساَ مع الصفحة؟ كل هذه الأسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل إستعمال الخدمات المقترحة في نتائج البحث، و هي خدمات تبادل المعجبين و خدمات بيع و شراء المعجبين.

 هذه الخدمات لن تفيدك في شيء و الهدف منها هو تكبير عدد المعجبين فقط لا غير بدون الحصول على أية نتيجة من وراء ذلك، بل أحياناَ تكون النتائج سلبية، و هي فقط مضيعة للوقت و المال.

لماذا يجب عليك الإبتعاد عن خدمات تبادل الإعجابات و خدمات شراء المعجبين؟

 خدمة تبادل المعجبين هي أن تقوم بالإعجاب بإحدى الصفحات الغريبة و التي لست مهتماَ أساساَ بمحتواها بل و قد تكون لغتها مختلفة عن لغتك مقابل أن يعجب صاحب الصفحة المذكورة بصفحتك، و هو أيضاَ لا يهتم بمحتوى صفحتك، و بقدر ما تعجب بالصفحات الأخرى فإنك ستكسب معجبين لصفحتك بنفس العدد، أما شراء المعجبين لصفحتك فهي مشابهة للعملية الأولى إلا أنك بدل أن تعجب بالصفحات الأخرى فإنك تدفع المال مقابل شراء معجبين لصفحتك، و توجد عدة مواقع تلعب دور الوسيط لتقديم هذه الخدمات و قد إنتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة.

 من خلا هذا التعريف البسيط ستستنتج بأن مثل هذه الخدمات لن تنفع صفحتك في شيء بل ستضر بها، لأنه من الأفضل لك أن يكون عدد معجبي صفحتك 1000 معجب حقيقي و متفاعل و يهمه كل ما ينشر بالصفحة أفضل بكثير من 10000 معجب فقط أرقام، لا يتفاعلون و لا يهمهم ما تقوم بمشاركته على صفحتك و غالباَ تكون حساباتهم غير نشيطة.

كيف أجلب معجبين حقيقيين إلى صفحتي على الفيسبوك؟

 توجد عدة طرق مختلفة و بعضها بسيط جداَ لزيادة عدد معجبي صفحتك، كما أن هذه الطرق آمنة و لا تخالف شروط و قوانين الفيسبوك، و هي كالتالي:

1. طرق بسيطة لزيادة عدد معجبي الصفحة مباشرة بعد إنشائها

 في البداية أريد الإشارة إلى بعض الطرق التي يستعملها الأغلبية لزيادة العدد الأولي للمعجبين وهي متاحة للجميع لكن قد يتجاهلها البعض:
  • إملأ جميع البيانات المطلوبة بخصوص معلومات صفحتك و قم بإختيارها بشكل جيد لأنها سيكون لها تأثير على مستقبل صفحتك مثلاَ: إسم الصفحة، صورة الصفحة، تصنيف الصفحة، عنوان الصفحة، وصف الصفحة القصير و الطويل، الموقع المرتبط بالصفحة...
  • قم بدعوة أصدقائك للإعجاب بصفحتك.
  • ضع مربع الفيسبوك الخاص بالمعجبين على موقعك لجلب المعجبين عن طريق موقعك أو مدونتك.
  • إستعمل الفيسبوك بإسم صفحتك للإعجاب بصفحات أخرى لها نفس مجال صفحتك و التعليق على منشوراتهم بإسم صفحتك، هذا سيجلب لك بعض المعجبين المهتمين بنفس المجال.

2. تبادل المشاركات مع صفحات أخرى في نفس مجال صفحتك

 توجد الملايين من الصفحات على الفيسبوك و لابد أن تجد صفحات مشابهة لصفحتك و لها نفس المجال، يمكنك مراسلتهم و إقتراح عليهم مشاركة صفحتك مع معجبيهم مقابل مشاركة صفحاتهم مع معجبيك.

3. حاول النشر في الأوقات المناسبة

 إعتماداَ على إحصائيات صفحتك على الفيسبوك يمكنك معرفة الأوقات التي يتفاعل فيها المعجبين مع منشوراتك، تم حاول النشر في هذه الأوقات، أو جدولة المنشورات لتنشر بشكل أوتوماتيكي في الأوقات المحددة.

4. قم بتنظيم مسابقات على صفحتك

 إحدى الطرق الناجحة لجلب معجبين جدد إلى صفحتك على الفيسبوك هي تنظيم المسابقات و تحديد جوائز للفائزين، مع إشتراط عمل إعجاب للصفحة قبل المشاركة في المسابقة.

5. ضع منشورات بجودة عالية

 لا تنشر في صفحتك أي شيء من أجل النشر فقط بل يجب أن تقوم بنشر أشياء مفيدة لمعجبي صفحتك، هذا يجعلهم يتفاعلون معها و يقومون بإعادة مشاركتها مع أصدقائهم و بذلك تكسب معجبين جدد.

6. إستعمل الصور في منشوراتك

 إذا أردت زيادة عدد معجبي صفحتك فيجب عليك إستعمال الصور في منشوراتك، لأنه و حسب دراسة قام بها موقع Kissmetrics فالمنشورات التي تحتوي على صور تحظى ب 53% من الإعجابات الإضافية و 104% من التعليقات و 83% من الضغطات.

 و إذا أردت إستعمال الصور فيجب عليك إستعمال صور لها علاقة بموضوع و مجال صفحتك لتضمن تفاعل أكثر من المعجبين.

7. إنضم إلى مجموعات فيسبوك لها علاقة بمجال صفحتك

 هذه إحدى الطرق التي تزيد من عدد معجبي صفحتك بشكل واضح، قم بالبحث عن مجموعات على الفيسبوك لها علاقة بمجال صفحتك ثم قم بالإنضمام إليها و قم بإقتراح صفحتك عليهم عن طريق نشر رابطها مباشرة على المجموعة، هذا سيساعد أيضاَ على زيادة التفاعل في صفحتك على الفيسبوك بالإضافة إلى زيادة عدد المعجبين مجاناَ.

8. زيادة المعجبين لصفحتك على الفيسبوك عن طريق الإعلانات المدفوعة

 أسرع طريقة لزيادة عدد المعجبين على صفحتك هو الترويج لها عن طريق الإعلانات الممولة على الفيسبوك، يوجد العديد من مستعملي الفيسبوك يبحثون عن صفحات و أشخاص يشاركون معلومات مفيدة معهم، يمكنك الوصول إلى هؤلاء عن طريق الإعلانات المدفوعة.

 تذكر عند إنشاء إعلان ممول على الفيسبوك يجب أن تختار الفئات المستهدفة بعناية لكي تتمكن من جلب معجبين لصفحتك بأسعار رخيصة.

 هذه أشهر الإستراتيجيات و الطرق المعروفة لزيادة معجبي صفحتك على الفيسبوك، إذا كانت لديك طرق أخرى يمكنك مشاركتها معنا عن طريق التعليقات، و إذا واجهتك أية مشاكل في الطرق المذكورة يمكنك ترك تعليق أسفل الموضوع و إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.