كل ما يجب أن تعرفه عن جوجل أدسنس


كل ما يجب أن تعرفه عن جوجل أدسنس

 جوجل أدسنس هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل، تم إطلاقه سنة 2003، و هو موجه لأصحاب المواقع و ناشري المحتوى الذين يريدون إظهار بعض الإعلانات المستهدفة على مواقعهم بشكل تلقائي، و هذه الإعلانات تكون على شكل نصوص و صور و كذلك فيديوهات لها علاقة بمحتوى الموقع، و قد تطور شكل الإعلانات كثيراَ في الآونة الأخيرة. رغم المنافسة الشديدة في مجال الإعلانات من قبل شبكات أخرى ك Yllix Media، Chitika، Infolinks، Adversal، Media.net و العديد من الشبكات الأخرى، رغم المنافسة فإن جوجل حققت من أدسنس سنة 2014 ما يقارب 3.4 بليون دولار، و هذا دليل على النجاح الكبير لهذا البرنامج.

 من ناحية أخرى فإن إعلانات جوجل أدسنس هي الحل الأول و الأفضل للمبتدئين و كذلك للمحترفين، لأنها تعتبر من أفضل شبكات إعلانات (CPC) أي الدفع مقابل النقرة (Cost Per Click)، لأن ثمن النقرة على إعلانات أدسنس مرتفع نسبياَ مقارنة مع الشبكات الأخرى، لذلك فإن القبول في برنامج أدسنس صعب شيئاَ ما على المبتدئين و خصوصاَ إذا كان موقعك في بدايته، لكن ذلك ليس مستحيلاَ و سيتم قبولك مباشرة بعد أن يستوفي موقعك الشروط المطلوبة للإنضمام إلى البرنامج.

كيف تنضم إلى جوجل أدسنس و تضع الإعلانات في موقعك:

  1. قم بتقديم طلبك للتسجيل في جوجل أدسنس بعد أن تهيئ موقعك أو مدونتك بشكل جيد.
  2. في حالة رفض طلبك قم بالمحاولة مرة أخرى لكن بعد أن تصحح الأخطاء التي تم رفض موقعك بسببها.
  3. بعد قبول طلبك، قم بالدخول إلى حسابك و أنشئ وحدات إعلانية تم قم بنسخ الشفرة الخاصة بكل وحدة و ضعها في الأماكن التي تريد أن يظهر بها الإعلان في موقعك.
  4. أدخل إلى حسابك لترى التقارير اليومية للظهور و النقرات و الأرباح، و من خلالها يمكنك تحسين الإعلانات لمضاعفة أرباحك في أدسنس.
  5. قم بإدخال معلومات الدفع الخاصة بك لإستلام أرباحك (تستلم أرباحك الشهرية بعد مرور حوالي 23 يوم من الشهر الموالي، أي أن أرباح شهر مارس ستتسلمها يوم 23 أبريل).

أنواع إعلانات جوجل أدسنس:

  1. إعلانات أدسنس للمحتوى (AFC): هي إعلانات نصية و ومرئية يمكنك وضعها على صفحات موقعك، و تكون حصة الناشر (أي أنت) في هذا النوع من الإعلانات هي 68% من الأرباح.
  2. إعلانات أدسنس للبحث (AFS): و هو مربع بحث مخصص تضعه في موقعك أو مدونتك، و عندما يقوم الزائر بالبحث تظهر له نتائج البحث إضافة إلى إعلانات تربح من خلالها، و تكون حصة الناشر في هذا النوع من الإعلانات 51% من الأرباح.
  3. إعلانات أدسنس للألعاب (AFG): و هي إعلانات يتم دمجها مع الأ لعاب الفلاشية التي تلعب مباشرة على صفحات الويب.
  4. إعلانات أدسنس لمقاطع الفيديو: و هي الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو في اليوتيوب.
  5. قامت جوجل مؤخراَ بإضافة نوع جديد و هو الإعلانات على مستوى الصفحة.

أنواع أخرى تم إيقافها من طرف جوجل:

  1. إعلانات أدسنس للهواتف.
  2. إعلانات أدسنس للنطاقات الغير مستعملة.
  3. إعلانات أدسنس للخلاصات.

طرق إسلام الأرباح من جوجل أدسنس:

  1. عن طريق خدمة ويسترن يونيون: إذا قمت بإختيار هذا الخيار فإن جوجل ستقوم بتحويل أرباحك كل شهر عن طريق ويسترن يونيون و ستجد كود التحويل الخاص بك في حسابك كل شهر شرط أن تتجاوز أرباحك 100$.
  2. عن طريق شيك مصرفي: يرسل إلى عنوانك البريدي، لتقوم بصرفه في إحدى الأبناك، هذا الخيار يبتعد عنه الكثير من العرب لأنه غير ملائم، بحيث يتأخر وصول الشيك كثيراَ و كذلك يصعب إيجاد البنك الذي يقبل صرف مثل هذا النوع من الشيكات.
  3. عن طريق تحويل بنكي: تقوم جوجل بتحويل تلقائي لأرباحك عند نهاية كل شهر مباشرة إلى حسابك البنكي، و هذه الطريقة التي قامت جوجل بإضافتها مؤخراَ لقيت إستحساناَ كبيراَ لدى الناشرين.
 كان هذا شرح بسيط لشبكة جوجل أدسنس الإعلانية و هو موجه للمبتدئين، و ستأتي مستقبلاَ شروحات تفصيلية لطريقة التسجيل في أدسنس و قبول طلبك و إستلام الأرباح، و كذلك شرح إستراتيجيات مميزة و فعالة للربح من جوجل أدسنس حصرياَ على مدونة أرباحك، تابع مدونتنا لتعرف المزيد و لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

هناك 5 تعليقات:

  1. هو شى جميل بس انا لس جديد هل ممكن اتقبل فى ادنسس

    ردحذف
  2. الربح حلو مش وحش بس ازى
    كل من توكل على الله كارمة

    ردحذف
  3. اعجبني دورات التطبيقات الاندرويد شكرا لك صديقي على هذه المعلومات مفيدة

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.