الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس



الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس

 قد سمعت بالتأكيد كمدون أو صاحب موقع أو مهتم بالربح من الانترنت ببرنامج ادسنس من جوجل، و الذي يعتبر من أفضل البرامج المتوفرة للإعلانات على المواقع، في هذا المقال سوف أريك كيف تنشئ حساب جوجل أدسنس لموقعك الخاص، هناك العديد من البدائل لجوجل أدسنس، و لكن مهما حاولت في هذه البدائل ستجد أن أدسنس هو الأفضل في مجال "CPC" لحد كتابة هذه الأسطر.

 إذا كانت لديك بعض المهارات في التسويق، يمكنك تجربة "التسويق بالعمولة" و قد تحقق أرباح أكثر بكثير من أرباح أدسنس.

 عندما بدأت في مجال الربح من الإنترنت (سنة 2006)، كان أدسنس هو أول مصدر لي لتحقيق بعض الأرباح، كانت أرباح صغيرة لكنها تعني الكثير بالنسبة لي آنذاك، فقد احتجت الكثير من الوقت لإنشاء أول حساب لي في جوجل أدسنس، قبل أن يتم إغلاقه من طرف جوجل قبل استلام أرباح الشهر الأول، ثم استغرقت وقتاَ أطول لفتح حساب آخر بعد أن استفدت من أخطائي.

 للمبتدئين الذين لا يعرفون أدسنس: أدسنس هو برنامج إعلانات من جوجل للناشرين، حيث يتم وضع إعلانات في مدونتك أو موقعك، و يدفع لك مبلغ معين مقابل كل زائر ينقر على هذه الإعلانات (للمزيد من المعلومات يمكنك العودة إلى موضوع كل ما يجب أن تعرفه عن جوجل أدسنس).

 في هذا الموضوع سوف نشرح بالتفصيل لكل المبتدئين كيفية التسجيل في أدسنس.

 هناك أمرين ضروريين يجب أن يكونا متوفرين لكي تستطيع التسجيل في أدسنس:

  • أولا يجب أن يكون لديك مدونة أو موقع على الانترنت، أو قم بإنشاء موقع جديد.
  • يجب أيضا أن تكون فوق الثامنة عشر من عمرك، و إلا فعليك أن تسجل تحت اسم أحد والديك أو وصي يعطيك الإذن بذلك.

 لكن قبل المتابعة يجب أن تتأكد بأن موقعك يحقق هذه الشروط: شروط قبول طلب الإنضمام إلى جوجل أدسنس.

الخطوات اللازمة لإنشاء حساب في أدسنس:

قامت أدسنس حديثا بتغيير في عملية قبول الحساب لتشمل الخطوات التالية:

  • التسجيل في أدسنس.
  • إضافة إعلان أدسنس إلى مدونتك.
  • الإنتظار حتى تتم مراجعة حسابك فإما أن يقبل أو يرفض.

 وعلى الرغم من أن العملية الجديدة لقبول الحسابات على أدسنس طويلة بعض الشيء، إلا أنها تحافظ على الجودة في أدسنس لجميع المستخدمين، و كذلك فإنها عملية ضرورية للتأكد من أن مدونتك أو موقعك الخاص يتوافق مع سياسات أدسنس، و لا تنسى بأن تقرأ الأحكام و الشروط المذكورة في صفحة التسجيل للتعرف أكثر على تلك السياسات.

دليل إنشاء حساب في أدسنس خطوة بخطوة:

بداية إذهب إلى صفحة التسجيل في أدسنس.

سترى هناك خيار بأن تنشئ حساب غوغل جديد أو أن تستخدم حسابك الموجود من قبل.

الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس

ملاحظة: إذا كان لديك إسم نطاق مخصص و كنت تستخدم تطبيقات جوجل لعنوان البريد الإلكتروني لهذا النطاق، فأنصحك بأن تستخدمه في تسجيلك في أدسنس (مثلاَ: [email protected])، لأن استخدامك له يزيد فرصة قبول تسجيلك في أدسنس ثلاث أضعاف.

أو يمكنك استخدام بريد جوجل الخاص بك.

تفاصيل الموقع:

الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس

 هذا النموذج واضح، ببساطة عليك إدخال عنوان موقعك واختيار لغة المحتوى في موقعك، في خانة رابط الموقع أدخل رابط موقعك، و تأكد من إدخاله من دون "http://".

الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس

هذه هي المرحلة الأهم.

 أتذكر قيامي ببعض الأخطاء في هذا الجزء عندما سجلت لأول مرة، بالطبع إذا اتبعت هذا الدليل فلن تقع بنفس الأخطاء.

 إسم المستفيد (payee name) مهم جداَ، تأكد بأن يكون نفس الاسم الذي تملك من خلاله حسابك البنكي أو الإسم على بطاقة التعريف الخاصة بك، لأن أدسنس سترسل لك أرباحك تحت ذلك الاسم.

 إذا قمت بخطأ في هذا الجزء فإن تغيير اسم المستفيد من الحساب صعب جدا في الكثير من البلدان بما فيها المغرب، و هذه قائمة بأسماء الدول التي يمنع فيها تغيير اسم المستفيد بعد التسجيل.

 لذلك تأكد من أن يكون اسم المستفيد هو نفسه الاسم الذي تملك من خلاله حسابك البنكي (لا يشترط أن تملك حساب بنكي فقط أدخل اسمك الحقيقي كما هو مكتوب على بطاقتك الوطنية)، وبعد ذلك أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك وقم بملئ التفاصيل الأخرى.

الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس

قم بقراءة سياسات أدسنس وضع علامات التأكيد في مربعات الثلاثة.

 بعد الإنتهاء من ذلك، اضغط "submit"، وفي الصفحة التالية يمكنك مراجعة التفاصيل التي أدخلتها، تأكد من أن جميع التفاصيل دقيقة و حديثة.

 يمكنك استخدام بريدك الالكتروني الحالي للتسجيل، أو بإمكانك إنشاء حساب جديد في بريد جوجل فقط من أجل الأدسنس.
 إذا كنت لا تستخدم تطبيقات جوجل من أجل القبول السريع، أنصحك باستخدام زوهو مايل "zohomail" وإنشاء عنوان بريد الكتروني بإسم نطاقك الخاص.

 عندما تستعمل عنوان بريد إلكتروني بإسم نطاق موقعك فسيتم قبولك بسرعة في برنامج أدسنس.

 بعد الانتهاء من التسجيل في أدسنس عليك إضافة الكودات الخاصة بإعلانات أدسنس إلى موقعك، سيقوم فريق أدسنس بمراجعة طلب تسجيلك مرة أخرة بعد إضافتك لكودات أدسنس، و سيفعل حسابك ويتم إرسال رقمك السري "Adsense Pin" إلى منزلك عن طريق العنوان الذي أدخلته أثناء التسجيل، و سيصلك خلال شهر أو شهرين إعتمادا على موقعك الجغرافي.

 بعد الإنتهاء من ذلك، ولتدفع لك أدسنس مستحقاتك عليك إنهاء خطوتين إضافيتين:

  • أرسل المعلومات الضريبية.
  • أدخل رقمك السري.

 ستحتاج إلى تقديم نموذج ضرائب محدد لكيفية قيامك بالأعمال التجارية، للحصول على شهادة "لا أنشطة في الولايات المتحدة"، ولناشري أدسنس المغاربة، تستطيع إدخال المعلومات الضريبية الآتية:

الطريقة الصحيحة للتسجيل في جوجل أدسنس

رقمك السري:

 ستتلقى رقم سري لأدسنس عبر البريد فور تجاوزك لعتبة الـ 10 $، عليك إضافة ذلك الرقم إلى حسابك في أدسنس لتفعيله، و ستبدأ بتلقي الدفعات فور تجاوزك لعتبة الـ 100$ كل شهر.

عليك قراءة هذا الموضوع لتتعرف على طريقة سحب أرباحك من جوجل أدسنس إلى حسابك البنكي مباشرة.
أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الشرح، وأن تنشء حساب أدسنس بنجاح و تتم الموافقة عليه بدون مشاكل.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.