5 طرق رئيسية لجني المال من صفحتك على الفيسبوك


5 طرق رئيسية لجني المال من صفحتك على الفيسبوك

 لقيت صفحات الفيسبوك إنتشاراَ واسعاَ في السنوات الأخيرة، بحيث تجاوز بعضها عشرات الملايين من المعجبين، و أصبح الفيسبوك يضج بآلاف المنشورات في كل دقيقة من مختلف الصفحات، لكن السؤال الذي قد تطرحه على نفسك هو: هل يربح أصحاب صفحات الفيسبوك من صفحاتهم؟ و إذا كان الجواب بنعم. فكيف يفعلون ذلك؟

 نعم أصحاب صفحات الفيسبوك يربحون من صفحاتهم، لكن ليس بطريقة مباشرة و لا يربحون من الفيسبوك مباشرة (على الأقل لحد كتابة هذا الموضوع)، بل يستغلون صفحاتهم للربح بعدة طرق غير مباشرة، كجلب الزوار لمواقعهم أو وضع إعلانات لمواقع و خدمات أخرى على صفحاتهم، إضافة إلى إستراتيجيات أخرى مختلفة سنتعرف على بعضها في هذا الموضوع.

 في بداية عملي على الأنترنيت لم أكن أعطي إهتماماَ كبيراَ لصفحات الفيسبوك، لأنها لم تكن منشرة في العالم العربي و لم أعتد عليها حتى بعد أن ظهرت، و كنت أجلب الزوار لمواقعي و خدماتي فقط عن طريق محركات البحث و عن طريق الإعلانات المدفوعة، لكن بعد ذلك إكتشفت بأن صفحات الفيسبوك مصدر جيد و إضافي للزوار المستهدفين، فلم أعد اتخلى عنها و كلما أنشأت موقع جديد أقوم بربطه بصفحة فيسبوك جديدة، و الإيجابي في الأمر هو أن معظم معجبي الصفحة يأتون من الموقع، أي أنهم مهتمون بمحتوى الموقع و بالتالي عندما أضيف محتوى جديد و أقوم بمشاركة رابطه على صفحة الفيسبوك فإنهم يدخلون إليه لأنه يوافق إهتماماتهم.

 إليك خمسة طرق رئيسية تستطيع من خلالها ربح المال من صفحتك على الفيسبوك.
  1. جلب الزوار إلى موقعك عن طريق صفحة الفيسبوك.
  2. التسويق بالعمولة على صفحة الفيسبوك.
  3. بيع منتجاتك الخاصة على صفحة الفيسبوك.
  4. الإعلان لصفحات أخرى على صفحتك.
  5. بيع صفحات الفيسبوك.

جلب الزوار إلى موقعك عن طريق صفحة الفيسبوك:

 الطريقة الأكثر شيوعاَ للربح من صفحات الفيسبوك هي إنشاء موقع إلكتروني له نفس إهتمامات الصفحة و إرسال معجبي صفحتك إلى موقعك عن طريق نشر روابط الموقع في الصفحة بشكل منتظم.

التسويق بالعمولة على صفحة الفيسبوك:

 التسويق بالعمولة أو التسويق لمنتجات الأفيليت أو ما يعرف ب(CPA) يمكن أن يكون ناجحاَ على صفحة الفيسبوك، إذا ما وضعت له إستراتيجية محكمة و مستهدفة لفئات و إهتمامات معجبي الصفحة.

بيع منتجاتك الخاصة على صفحة الفيسبوك:

 يمكنك التسويق لمنتجاتك الخاصة على صفحة فيسبوك تضم جمهوراَ مستهدفاَ، كما يفعل الكثير من أصحاب المقاهي و المطاعم و الفنادق و شركات الإتصال و الملابس و العديد من أصحاب الحرف و المنتجات التي يمكن التسويق لها بشكل سهل على صفحة فيسبوك خاصة بالمنتوج أو بالشركة المنتجة.

الإعلان لصفحات أخرى على صفحتك:

 يمكنك وضع إعلانات بالمقابل لصفحات أخرى على صفحتك في الفيسبوك، لكن يجب أن يكون للصفحتين نفس الإهتمامات ليستفيد صاحب الإعلان بشكل جيد و تكون النتائج مرضية للطرفين.

بيع صفحات الفيسبوك:

 يمكنك أيضاَ بيع صفحتك على الفيسبوك لأحد المهتمين بمجال الصفحة، و الذي بإمكانه إستغلالها في التسويق لتحقيق عائدات منها ليس بإمكانك أنت تحقيقها، لكن إذا كنت أنت من سيشتري صفحة فيسبوك فعليك الحذر من بعض التلاعبات و الخدع التي يقوم بها بعض المتخصصين في بيع الصفحات.


 و يبقى الأمر المهم الذي يميز صفحة الفيسبوك هو تفاعل المتابعين و تخصص الصفحة في مجال محدد، و لا يهم العدد الكبير من المعجبين لأنه يمكن أن يكون بدون جدوى، لذلك عليك الإهتمام بمحتوى صفحتك و بمتابعيها قبل أن تفكر في إستغلالها لجني المال، و تبقى الإعلانات المدفوعة على الفيسبوك من أقوى الطرق للترويج لصفحتك و لمنشوراتها و كذلك لمنتجاتك بشكل مباشر.

 قد توجد بعض الطرق الأخرى غير التي قمت بذكرها لكن تبقى هذه هي الطرق الأساسية و التي يتبعها أغلب مدراء الصفحات لجني الأرباح من صفحاتهم، سأقوم بكتابة مواضيع أخرى و تسجيل شروحات بالفيديو (إن شاء الله) لشرح طرق جلب المعجبين لصفحتك بطرق مجانية و أخرى مدفوعة، إذا أعجبك هذا الموضوع قم بمشاركته مع أصدقائك، كما يمكنك متابعتي و متابعة المدونة ليصلك جديد المواضيع.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.