كيف تحمي حسابك في جوجل أدسنس من الإغلاق



كيف تحمي حسابك في جوجل أدسنس من الإغلاق

 من الجيد أن يستعمل شخص آخر شفرات أدسنس الإعلانية الخاصة بك، قد يكون ذلك بطريقة غير مقصودة نتيجة سرقة قالب مدونتك أو إحدى مواضيعك و لم ينتبه لكود الإعلان الخاص بك، قد تجني بعض الأرباح من خلال هذه العملية، لكن هل تعلم أنك أنت أيضاَ متورط إذا ما خالف هذا الشخص قوانين و شروط جوجل أدسنس؟

 مهما كان السبب و مهما كانت المخالفة التي قام بها صاحب الموقع الذي يستعمل شفرات أدسن الخاصة بك، فإن حسابك مهدد بالإغلاق بسبب مخالفته لسياسات جوجل أدسنس، و لو أنك لا تعلم بذلك، لأن جوجل سترى أن كود الناشر الخاص بك (unique publisher ID) مرتبط بالمواد المخالفة لسياساتها.

 بالإضافة إلى ذلك توجد بعض المواقع التي تستعمل الإطار المضمن لتصفح المواقع أو ما يعرف ب iFrame و هو إظهار صفحات موقعك للزوار في نافذة كبيرة ضمن موقع آخر، و بما أن صفحات موقعك تحتوي على إعلانات جوجل أدسنس فإن ذلك يعتبر مخالف لسياسات أدسنس و التي تحذر من وضع الإعلانات داخل إطار iFrame، و بالطبع هذا خارج عن إرادتك لأن مواقع أخرى هي التي ستقوم بهذه العملية و تضع موقعك أو مدونتك في إطار iFrame ليتصفحه زوارهم دون مغادرة مواقعهم.

 ما ذكرناه سابقاَ لا يمكن تجنبه لكن يمكنك حماية حسابك في أدسنس عن طريق السماح لإعلاناتك بالظهور فقط في المواقع التي تمتلكها أنت أو التي تسمح بها، و ذلك بإضافة أسماء النطاقات الخاصة بك إلى قائمة المواقع المسموح لها بإستعمال إعلاناتك في لوحة تحكم جوجل أدسنس، و بالتالي لن تعاقب بسبب مخالفات لم تقم بها.

كيف أحمي حسابي في جوجل أدسنس من الإغلاق؟

1. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم حسابك في أدسنس، ثم إضغط على "إعدادات" (Settings).

كيف تحمي حسابك في جوجل أدسنس من الإغلاق

2. إضغط على "إدارة المواقع" (Site management).

كيف تحمي حسابك في جوجل أدسنس من الإغلاق

3. بعد ذلك قم بإدخال أسماء النطاقات التي ستسمح لإعلاناتك بالظهور عليها:
 أدخل إسم النطاق ثم إضغط على "إضافة موقع" (Add site) كما هو مبين في الصورة، و بعد الإنتهاء من إضافة أسماء النطاقات قم بوضع علامة على الخيار "مواقعي المملوكة فقط مصرح لها باستخدام شفرة إعلاني" (Only my owned sites are authorized to use my ad code).

كيف تحمي حسابك في جوجل أدسنس من الإغلاق

 في بعض الحالات يقوم بعض الزوار بالإعتماد على ترجمة جوجل لتصفح موقعك بلغة أخرى، و بالتالي قد يتم عرض صفحات موقعك تحت إسم نطاق آخر تابع لخدمة الترجمة، لذا بإمكانك أيضاَ إضافة إسم نطاق الترجمة لقائمة المواقع المسموح لها بعرض إعلاناتك و هو على الشكل التالي (translate.googleusercontent.com)، و يمكنك أيضاَ إضافة موقع التخزين المؤقت (cache) الخاص بجوجل (webcache.googleusercontent.com) لأن محرك جوجل يعرض أحياناَ صفحاتك للزوار عن طريق هذا النطاق.

 بهذه الطريقة ستحافظ على حسابك سليماَ من بعض الممارسات التي لا دخل لك بها، و في حالة ما إذا عرض إعلانك على أحد المواقع الغير مصرح لها بذلك فستظهر رسالة في لوحة تحكم حسابك في أدسنس تخبرك بأن هذا الموقع يعرض إعلاناتك لتقرر أنت بعد ذلك هل ستسمح له بعرضها أم لا، فإذا سمحت له بعرض إعلاناتك فإنك ستربح منها لكنك ستتحمل مسؤولية المخالفات المحتمل القيام بها من طرف صاحب الموقع المذكور، أما إذا لم تسمح له بعرضها فإن الإعلانات ستظهر على الموقع لكن دون أن تربح منها و لن يتحمل حسابك أية مسؤولية إذا تمت مخالفة سياسات جوجل أدسنس.

 بالنسبة لبعض المواقع ك youtube.com، blogspot.com، blogger.com ... إلخ، فهي مسموح لها تلقائياَ بعرض إعلاناتك دون الحاجة إلى تصريح منك.

 بتطبيقك للخطوات المذكورة ستحمي حسابك في أدسنس من الإغلاق لأسباب لا علاقة لك بها، أتمنى أن يكون هذا الشرح قد نال إعجابك، إذا واجهتك أية مشاكل يمكنك ترك تعليق أسفل هذا الموضوع و إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.