كيف تنشر صور متحركة على صفحتك في الفيسبوك



كيف تنشر صور متحركة على صفحتك في الفيسبوك

 في بعض الأحيان قد لا تكون إضافة أيقونات الوجوه التعبيرية (Smiles) أو صور "الميمات" (memes) على الفيس بوك طريقة كافية للتعبير عن مشاعرك أو وجهة نظرك، لذلك سنريك هنا طريقة نشر صورة متحركة "جيف GIF" على الفيس بوك.

 تجنب مطوروا الفيسبوك على مدى التاريخ استخدام صور متحركة "جيف" على شبكتهم الاجتماعية، و ذلك خوفا من أن تصبح جنبا إلى جنب مع الفيديوهات المشتغلة تلقائياَ وسيلة تخرب الصفحة الرئيسية التي تعرض آخر التحديثات، ولكن مستخدموا الفيس بوك يحبون "الميمات" المضحكة و الساخرة، و صور الجيف و الميمات وجهان لعملة واحدة، و لهما دور كبير في زيادة التفاعل على صفحات الفيسبوك.

 إن رفع صورة جيف على الفيس بوك أمر بسيط، و لكن لا يمكنك ربطها بمنشورك كما تفعل عادة مع الصور العادية، في هذا المقال سنريك كيفية استخدام صور متحركة على الفيس بوك خطوة بخطوة.

ماهي صور "الجيف"؟

 الجيف عبارة عن صورة متحركة لمدة زمنية قصيرة و تكرر نفسها باستمرار و تشاهد في كل مكان، بمقارنتها مع الفيديو فإن الجيف ملف صغير جدا ومناسب أكثر في حالة اتصال الانترنت البطيء، وتحميلها يتم بسرعة.

كيفية نشر صورة جيف على الفيس بوك؟

الخطوة الأولى: عليك أن تصمم صورة الجيف خاصة بك و أن ترفعها على موقع آخر غير الفيس بوك يخول لك رفع صور جيف،  أو أن تجد صورة جيف تعجبك على أحد الموقع التالية: Tumblr أو Imgur أو Giphy أو غيرها، افتح الصورة التي تريدها و انقر عليها بالزر الأيمن.

كيف تنشر صور متحركة على صفحتك في الفيسبوك

الخطوة الثانية: في حال كنت تستخدم جوجل كروم اختر "Copy Image URL"، وإذا كنت تستخدم فايرفوكس فاختر "Copy Image Location"، أما في حال استخدامك أوبرا فاختر "Copy Image Address"، و في جميع الحالات و مهما كان المتصفح فإنك تبحث عن الخيار الذي ينسخ الرابط المباشر للصورة.

كيف تنشر صور متحركة على صفحتك في الفيسبوك

الخطوة الثالثة: افتح الفيس بوك في نافذة جديدة و ألصق ما نسخته في الحقل الخاص بالمشورات في أعلى الصفحة، بإمكانك فعل ذلك من خلال Ctrl+V أو بالنقر على الزر الأيمن واختيار "لصق".

كيف تنشر صور متحركة على صفحتك في الفيسبوك

الخطوة الرابعة: ثوان معدودة وستظهر صورة الجيف تحت الرابط، و بإمكانك حذف الرابط أو تغييره بأي نص آخر تريده أو يمكنك تركه كما هو.

الخطوة الخامسة: و الآن اضغط نشر، وهذا كل ما في الأمر!


إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.