كل ما تريد معرفته حول البيتكوين و طرق جمعها



كل ما تريد معرفته حول البيتكوين و طرق جمعها

 برزت للوجود في الآونة الأخيرة مجموعة من العملات الإلكترونية والتي تختلف عن مثيلاتها الملموسة في عدة أمور و يقدر عدد هذه العملات حاليا بستين عملة تعمل كلها على مبدأ التشفير مما يجعلها تسمى أيضا بالعملات التشفيرية والتي يعد أولها من حيث الوجود وأكثرها شيوعا عملة البيتكوين.

 و هذه العملة ظهرت للمرة الأولى في ورقة بحثية سنة 2008 أنجزها شخص أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو، والذي وصفها بكونها عملة مبنية على مبدأ الند بالند أي أنه يمكن تداولها دون الحاجة إلى وسيط، وقد طرحها أول مرة للتداول في الثالث من شهر يناير عام الفين و تسعة، وفي عام 2016 قدم رجل الأعمال الأسترالي كينغ ستيفن لايت الدليل التقني عن كون أن ساتوشي ناكاموتو مصدر العملة.

 تعد أهم ميزة للبتكوين أنها عملة لا مركزية أي أنها لا تخضع لرقابة أية جهة حكومية كانت، وهذا ما يجعل مستخدميها يلقبونها بالعملة الرقمية المجهولة، والمقصود أكثر أنها لا تملك أي رقم تسلسلي أو أي طريقة أخرى لتتبع ما أنفق منها وصولا للبائع أو المشتري الأمر الذي أراح قلب محبي الخصوصية وكذا بائعي البضائع الممنوعة عبر الإنترنت.

 و قد اعترفت بعض الدول رسميا بهذه العملة وأجازت التعامل بها، أولها ألمانيا والتي اعتبرتها نوعا من النقود الالكترونية و ذلك بهدف فرض الضريبة على الشركات التي تتعامل بالبتكوين، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية في غياب اعتراف رسمي بعملة البتكوين فقد مال القضاء لاعتبارها عملة كباقي العملات المتعامل بها.

 و فكرة الاعتراف هذه راقت لبعض المتعاملين بهذه العملة حيث أقروا بأن له طابعا ايجابيا يتمحور حول إضفاء طابع الشرعية على العملة في حين أن الأغلبية الساحقة يقرون بأن في هذا الاعتراف ضرب بأهم ميزة لهذه العملة وهي اللامركزية.

 أما عن سعر البيتكوين فهو حاليا يفوق 600 دولار ويتوقع خبراء سوق الفوركس أن قيمت هذه العملة ستصعد لتصل ل 1000 دولار بعد أن كانت تقدر بدولارين عند بدايتها ويرجع سبب هذا الارتفاع إلى الطاقة الكهربائية التي تحتاجها عملية التنقيب على البيتكوين، فاستغراب البعض عن وصول قيمته ل 1000 دولار بقولهم أن هذا أمر مبالغ فيه يقابله قول المنقبين عن كون أن هذا المبلغ لا يعطي البتكوين حقه.

 لابد بعد قرائتك لكل هذه المعلومات حول عملة البيت كوين تتساءل عن الكيفية التي يمكنك من خلالها ربح البيتكوين، فهناك اربع طرق للربح من البتكوين سنتعرف عليها في ما تبقى من التدوينة ولكن لابد أولاً أن نشير إلى أن التعامل بالبتكوبن عموما يتطلب منك بالدرجة الأولى إنشاء محفظة للبتكوين وهذا ما سنتطرق له بعده:

محفظة البتكوين

 بعد إصدار البتكوين سنة 2009 بدأت المحافظ بالظهور بامتيازات مختلفة ولعل أفضلها هي XAPO المحفظة التي توفر امتيازات متعددة أهمها تغيير عنوان المحفظة كل أسبوع حتى توفر استقلالية أكثر، و للتسجيل في المحفظة اضغط على الرابط في الأسفل و قم بإدخال معلوماتك للتسجل بالطريقة العادية.

رابط التسجيل: www.xapo.com

جمع البيتكوين

 تتم هده العملية عبر صنابير البتكوين والتي يمكن من خلالها الحصول على عدد محدد من الساتوشيهات خلال مدة زمنية محددة تختلف من موقع لآخر، كما توجد بعض الألعاب وتطبيقات للأندرويد يمكن من خلالها الحصول على الساتوشيهات و بعد ذلك تحويلها لمحفظة XAPO  مباشرة.

تعدين البيتكوين

 تعدين البتكوين هو عملية الحفر و التنقيب على عملة البيتكوين و تنقسم هذه العملية لقسمين، حيث يمكنك شراء بعض الأجهرة التي تساعد في التنقيب عن البتكوين والعمل بشكل فردي، أو الانخراط في المواقع التي تعدن البتكوين وتستثمر فيه مقابل الحصول على جزء من الأرباح جراء التعدين، و تطلق على العملية الأولى تسمية التعدين الفردي أما الثانية فتعرف بمصطلح التعدين الجماعي.

استثمار البتكوين

 و هذه الطريقة تتلخص في الاستثمار في المواقع مقابل الحصول على الأرباح في المدة المتفق عليها وغالبا ما تدفع هذه المواقع عند الوصول للحد الأدنى وبصورة دورية.

ملحوظة: غير موقع XAPO المذكور أعلاه فينبغي التحري حول مصداقية المواقع التي تستعملوها فهناك بعض المواقع المحتالة دخلت في هذا المجال.

 لمن يرغب ببعض المواقع الصادقة والمجربة فليترك تعليقا وكلما ارتفع الطلب سأكتب تدوينات حول العديد من المواقع، شكرا لانتباهكم ولا تنسوا مشاركة المقالة حتى تعم الفائدة.


إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.