أسهل 10 طرق لزيادة التفاعل في صفحات الفيسبوك



أسهل 10 طرق لزيادة التفاعل في صفحات الفيسبوك

 مع الشهرة الكبيرة التي وصل إليها الفيسبوك في الآونة الأخيرة، فسواء كنت صاحب شركة أو فقط فرد تحاول الربح من صفحتك على الفيس بوك، فأنا أعتقد بأنك تقدر قيمة البحث عن كيفية زيادة التفاعل كما تفعل أشهر صفحات الفيس بوك التي تتابعها، أو ربما تصادفها أثناء تصفحك للشبكة العنكبوثية، و لأن التفاعل هو ما يبحث عنه أغلب مدراء صفحات الفيسبوك سواء لزيادة عدد المعجبين أو لأهداف أخرى تسويقية فسأقدم لك في هذا الموضوع أشهر 10 طرق لزيادة التفاعل على منشورات صفحتك في الفيسبوك.

1. أظهر شخصيتك:

وسائل التواصل الاجتماعي هي: اجتماعية! وكل ما ستقوم بنشره على الفيسبوك يجب أن يجسد شخصية شركتك.

2. اطرح الأسئلة:

اطرح أسئلة على جمهورك و استعمل طريقة ملء الفراغات فهي من أسهل الطرق التي تستطيع أن تحصل بها على التفاعل مع منشوراتك، و بهذا تكون قد تمكنت من تخصيص فئتين من الأفكار المحركة لصفحتك بدون فعل أي شيء سوى طرح الأسئلة و ملء الفراغات!

 وهذه الطريقة أثبتت فعاليتها و أنا متأكد بأنك صادفتها أكثر من مرة على الصفحات التي تتابعها على الفيسبوك.

و هذه بعض الأمثلة لأسئلة من شأنها أن تساعدك على زيادة نسبة التفاعل في صفحتك على الفيسبوك:

  • ما هو عدد الثواني التي تنتظرها قبل أن تجيب على هاتفك؟
  • ما هي أول سيارة فاخرة تدور في ذهنك؟
  • إذا رأيت ________ ، لا أستطيع ان أقاوم!

3. إستعمل الصور:

 إذا كنت تحاول الحصول على المزيد من التفاعل، فالصور أفضل طريقة لسرد قصص مفعمة بالحيوية و بسرعة، و بالتالي سيكون لك حظ أكبر في الظهور على قائمة آخر الأخبار، و يمكنك أخذ المزيد من الوقت لتطبع شعار شركتك على صورك الرائعة، فهذا أفضل لأنه كل من سيرى الصور سيعلم أن مصدرها هو شركتك و هذا يزيد من شهرتها.

4. وفّر نظرة داخلية في شركتك:

 شيء واحد رائع حول استعمال الفيسبوك كأداة للتسويق هو الخطة التي تمكنك من الترويج لعملك من دون أن يبدو أنك تريد الترويج له بشكل مفرط، هناك طريقة واحدة للقيام بذلك و هي نشر صور الموظفين والعملاء والمدينة حيث يتواجد مقر عملك.

5. ابقى متميز:

 حاول أن تعرف أنواع المحتويات التي يستجيب لها معجبي صفحتك و أيضا الأوقات التي يتفاعلون فيها و ذلك لتحصل على عدد أكبر من الإعجابات و التعليقات و المشاركات، و أنصحك بأن تزيد من عدد منشوراتك و ليس العكس طالما أن التفاعل مع الصفحة ثابت أو في زيادة.

 خوارزمية الفيسبوك لعرض الأخبار تعتمد على عرض المنشورات المتافعل معها أكثر إذن فكلما زاد عدد الإعجابات و التعليقات و المشاركات لمنشورك كلما زاد عدد معجبيك و عدد الناس الذين يصل إليهم.

هذا يعني أنه يجب عليك الحصول على المعجبين الذين سيحبون النقر على منشوراتك، و للحصول على هذا النوع من المعجبين يجب أن تكون منشوراتك قصيرة، بسيطة و قابلة للنقر.

6. إستعمل محتوى معجبيك:

بما أنك تستعمل وسيلة للتواصل الإجتماعي فإنك تعتبر داخل مجتمع إليكتروني، لذا يجب عليك بناء علاقات مع المعجبين و البقاء على تواصل دائم معهم، لذلك لا تتردد في مشاركة الأخبار و المحتويات ذات الصلة بصفحتك و التي تنشرها الصفحات الأخرى.

7. حاول أن تكون منشوراتك بسيطة:

أحيانا النصوص و المنشورات البسيطة هي التي تحقق نجاحاَ.

في الواقع النصوص البسيطة هي التي تولد تفاعل أكبر من الصور و أشرطة الفيديو و الروابط، لكن هذا لا يمنع من التنويع بين المنشورات و تذكر بأن: كل شيء متعلق بمعجبيك و نوع المنشورات المفضلة لديهم.

8. كن مثابر: 

الأمر متعلق بنشر محتوى مفيد بشكل دوري و بطريقتك الخاصة التي يعرفها جمهورك، وفيما يلي 8 طرق لزيادة التفاعل مع الصفحة إلى أكبر حد ممكن:

  • طرح الأسئلة.
  • مشاركة منشورات ملء الفراغات.
  • مشاركة الصور.
  • التحدث عن آخر الأخبار.
  • طلب الإعجابات.
  • استهداف مختلف المعجبين.
  • التحدث عن الفيسبوك.
  • الاحتفال بالمناسبات.

9. يجب أن تحب كل معجبيك:

لا يوجد أفضل من معجب يحب التحدث عن صفحتك، و أحيانا الحب يأتي على شكل مجرد إعترافات و التي تستطيع صفحتك القيام بها أحياناَ بمشاركة منشور أو محتوى تركه أحد المعجبين على صفحتك.

10. المتعة! 

نشر المحتويات التي لها علاقة بشركتك أو جلب الزوار لموقعك هو هدفك، لكن في بعض الأحيان قد تريد فقط الحصول على بعض المتعة، لذلك عليك أن تسأل أسئلة عشوائية أو نشر صور تكون مضحكة بعض الشيء، و أظن بأن هذا النوع من الأسئلة سيحصل على تجاوب كبير.

إذا كنت تتحدث عن نفسك فقط فالقليل القليل الذي سيتفاعل معك، و كما سبق أن ذكرنا فالتفاعل أمر في غاية الأهمية من أجل الحصول على المزيد من المعجبين الذين ستظهر لهم منشوراتك في المستقبل.


إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.