مدخل بسيط حول الربح من يوتوب



مدخل بسيط حول الربح من يوتوب

 في ظل ما هو متوفر اليوم من فضاءات متنوعة بات يمنحها عالم الرقمنة و الانترنت و مدى الاستعمال الواسع للانترنت ومدى الإقبال الكبير عليها من قبل جميع الافراد سيما فئة الشباب، فإنه بات من الضروري الإستفادة من الخدمات التي تقدمها شبكة الانترنت على غرار التواصل و التجارة الالكترونية و الأخبار و غيرها من المجالات الأخرى التي بات يتقنها العام و الخاص في عالمنا العربي، و من بين المجالات التي باتت أكثر حضورا و بحثا هي قضية الربح من الانترنت، حيث نجد آلاف الفيديوهات على اليوتيوب و آلاف المواضيع على المواقع و المدونات تتناول مثل هكذا مواضيع و تستقطب اهتمام عشاق الربح من الانترنت، بل إن هناك من يحقق أرباحا كبيرة من خلال إثارة البحث حول هذه الطرق و محاولة منحها للقراء و الزوار.

 و من بين طرق الربح التي باتت رائجة قبل زمن سيما في أيامنا هذه هي فكرة الربح من اليوتيوب حيث يلجأ إليها العديد من أصحاب القنوات رغم الإحتساب الذي يتسم بالنقص خصوصا لدى الشركاء و المعلنين العرب، إلا أن هناك محاولات جمة باتت في الأفق و شقت لها طريقا نحو النجاح المادي، و قد تحولت العديد من القنوات العربية على اليوتيوب إلى آلات تحصد الأموال، سيما تلك القنوات التابعة للمواقع و الجرائد الإلكترونية، و كذا القنوات التابعة للقنوات التلفزيونية و التي تعيد و تبث مقاطع متعددة ومتنوعة و في مجالات مختلفة، سيما في المجال الترفيهي و الضحك وكذا المجالات التثقيفية أو التعليمية و غيرها من الجوانب التي تتمكن من استقطاب آلاف المشاهدات و المتابعين، والتي باتت تحصل على مداخيل بالدولار بل إن منها من تحول الى شريك بارتنر مع اليوتوب ومع العديد من الشركات الإعلانية المعروفة محليا ووطنيا و حتى عالميا.

 ضف إلى هذا أن الربح من اليوتيوب لم يعد حكرا على أحد، ولا عن أي معلن من أي مستوى حيث أنه بإمكانك أخي القارئ أن تربح من اليوتوب بطريقة مميزة، حيث نمنحكم الخطوات المهمة و الخلطة السحرية التي ترسم أمامك معالم النجاح نحو الكسب المالي من اليوتيوب.

كيف تربح من يوتوب؟ 

من أساسيات الربح من اليوتيوب نذكر ما يلي:

  • انشاء قناة على اليوتوب بطريقة قانونية سواءاَ كانت قناة شخصية أو تعليمية أو تثقيفية أو قناة إخبارية أو قناة ضحك و غيرها من المجالات التي يمكنك الابداع فيها.
  • اختر المجال الذي يمكنك من اكتساب مساحة ابداعية تدر عليك دخلا بشكل من الحصرية.
  • امنح قناتك إسما حصريا و مميزا و يتبع سياسة القناة و يعبر عنها.
  • ارفع شعارا و صورا لقناتك تكون مميزة و لو تلجأ إلى شراء تصميمات من مصممين.
  • اصنع فيديوهاتك بنفسك.
  • ارفع فيديو أو اثنين بشكل يومي.
  • استثمر الربح من جوجل أدسنس وطبق تفعيل الربح على جميع فيديوهاتك.
  • عود جمهورك على الحضور اليومي لفيديوهاتك.
  • انشئ صفحات تسويقية لقناتك على الفيسبوك و التوتير و غيرهما من الفضاءات الاجتماعية من أجل زيادة جمهورك و بالتالي زيادة الأرباح بشكل يومي.

 بعيدا عن قناتك على اليوتوب الناطقة بالعربية يمكنك أيضا إنشاء قناة ناطقة بأي لغة أخرى قد تتقنها و قد تتعلمها مع مرور الأيام و بالتالي تتضاعف حظوظك في الحصول على أرباح عالية، لأن الربح من اليوتوب هو عند الغرب أفضل مما هو عليه عند العرب.

 يمكنك أيضا الربح من فيديوهات أخرى مصرح بإعادة استعمالها ولكن ليس كثيرا لأن ما تنتجه أنت يضمن لك الربح المتجدد و الدائم أما ما هو لغيرك فربما يعرضك للخطر.

 كان هذا مدخل بسيط حول الربح من يوتوب و سنعود لشرح تفاصيل كل خطوة على حدى في المواضيع القادمة، أتمنى لك التوفيق في مسيرتك في عالم الربح من الانترنت و إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.