الدرس الثالث عشر: كيف تبحث عن صور و مقاطع صوتية لإستعمالها في تطبيقك



الدرس الثالث عشر: كيف تبحث عن صور و مقاطع صوتية لإستعمالها في تطبيقك

 مرحبا بك في الدرس الثالث عشر من دورة "تعلم الربح من تطبيقات الأندرويد من الصفر إلى الإحتراف"، في هذا الدرس إن شاء الله سوف نتعلم كيف نبحث عن مصادر للصور و المقاطع الصوتية لتغيير صور و أصوات التطبيق أو اللعبة التي نشتغل عليها بصور و أصوات جديدة ليصبح التطبيق مختلف كلياَ عن التطبيق الأصلي.

 عندما تقوم باستيراد كود التطبيق على برنامج اندرويد استوديو أو عندما تقوم بتصفح ملفات هذا الكود مباشرة ستلاحظ بأنه مكون من:
  • ملفات الجافا JAVA: هذه الملفات هي المسؤولة على عمل التطبيق و تضم جميع الدوال و الأوامر التي يتم تطبيقها عندما يفتح التطبيق أو اللعبة على الجهاز، و أثناء عملية الريسكين لا نقوم بالتعديل على هذه الملفات إلاَ نادراَ.
  • ملفات XML: هذه الملفات بعضها مسؤول على شكل و واجهة التطبيق كالألوان و العبارات و النصوص التي تظهر على التطبيق، و كذلك تضم بعض المتغيرات كأكواد بعض الإعلانات و بعض الخدمات التي يستعملها التطبيق، و كذلك بعض الإعدادات الخاصة بالتطبيق.
  • صور: من بين الملفات التي يتكون منها كود التطبيق نجد الصور، و هي صور جميع العناصر المتواجدة داخل التطبيق أو اللعبة و نجدها بمختلف الأحجام حسب أحجام الأجهزة التي سيشتغل عليها التطبيق.
  • مقاطع صوتية: يتكون أيضاَ كود اللعبة من مؤثرات صوتية و هي جميع الأصوات التي تشتغل أثناء استعمال التطبيق أو اللعبة.
 قد تجد بعض الملفات الأخرى الخاصة ببعض المكتبات المستعملة في التطبيق لكن ذلك لا يهمنا في عملية الريسكين، كل ما يهمنا هنا هو الصور و المقاطع الصوتية و أكواد داخل ملفات "XML"، بحيث يجب علينا تغيير جميع الصور و المقاطع الصوتية، و بعض الإعدادات في ملفات "XML"، لكن قبل تغيير الصور و الأصوات، من أين سنحصل على صور و أصوات جديدة لتطبيقنا؟

 في هذا الفيديو قمت بشرح طريقة البحث عن الصور و المقاطع الصوتية لإستعمالها في لعبة سباق السيارات التي نشتغل عليها خلال هذه الدورة:



 شكرا لك على المتابعة لا تنسى مشاركة هذا الدرس مع أصدقائك و إلى اللقاء في الدرس القادم إن شاء الله.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.