الدرس السادس: إنشاء حساب جديد في أدموب AdMob


الدرس السادس: إنشاء حساب جديد في أدموب AdMob

 مرحبا بك في الدرس السادس من دورة "تعلم الربح من تطبيقات الاندرويد من الصفر إلى الإحتراف"، في هذا الدرس سوف نقوم بإنشاء حساب جديد في موقع أدموب "AdMob" للإعلانات، سنحتاج لهذا الحساب لكي نتمكن من وضع الإعلانات على التطبيقات التي سوف نقوم بإنشائها، و هذه الإعلانات هي التي سنربح من خلالها عندما ستظهر على تطبيقنا بعد أن يتم تحميله و فتحه من طرف المستعملين.


 ما هو أدموب "AdMob"؟

  هي شبكة إعلانية خاصة بالإعلانات على تطبيقات الهواتف الذكية، و هي تابعة لشركة جوجل الغنية عن التعريف، تم تأسيس شركة أدموب سنة 2006 قبل أن يتم شراؤها من طرف جوجل سنة 2009.

لماذا أحتاج إلى حساب في أدموب؟

  عند إنشائنا لأي تطبيق في هذه الدورة سنقوم بإضافة إعلانات أدموب إليه، هذه الإعلانات هي التي سنستفيد منها لتحقيق أرباح من تطبيقاتنا.

كيف يمكنني الربح من التطبيقات التي سأنشؤها؟

 لتحقيق أرباح من تطبيقات الأندرويد التي سنقوم بإنشائها توجد عدة طرق، و من بين الطرق التي يعتمد عليها أغلب المطورين و كذلك الشركات الكبرى للربح من تطبيقاتهم، ما يلي:
  1. التطبيقات المدفوعة (Paid Apps): عندما ننتهي من تطوير التطبيق، نقوم بطرحه في متجر التطبيقات بمقابل مادي، و كل من أراد تحميل هذا التطبيق على هاتفه سيقوم بدفع مبلغ محدد لمتجر التطبيقات قبل تنزيل التطبيق.
  2. البيع داخل التطبيق (In-App Purchase): يتم طرح التطبيق بشكل مجاني لكن بخاصيات و مميزات محدودة و إذا أراد المستعمل الإستفادة من جميع المميزات يجب عليه الدفع مقابلها، و هذه الطريقة يستعملها مطوروا الألعاب بحيث يفتحون مثلاَ المستوى الأول في اللعب و يغلقون المستويات الأخرى و يجب على المستعمل الدفع مقابل الحصول على امتياز فتح هذه المستويات أو الدفع مقابل الحصول على بعض العملات.
  3. وضع الإعلانات على التطبيقات: هذه هي الطريقة التي سنعتمد عليها خلال هذه الدورة لتحقيق أرباح من التطبيقات التي سنقوم بإنشائها، بحيث سنقوم بطرح التطبيقات مجاناَ على متجر التطبيقات لكنها تحتوي على الإعلانات، هذه الإعلانات هي التي سنربح من خلالها.

 لماذا أدموب "AdMob"؟

  توجد عدة شبكات إعلانية خاصة بالهواتف منافسة لشركة أدموب AdMob و هي كثيرة جداَ، لكن حسب تجربتي الشخصية و حسب رأي العديد ممن يشتغلون في هذا المجال فإن شبكة أدموب تبقى الأفضل، و أرباح أدموب تبقى جيدة مقارنة بالشبكات الأخرى.

طريقة فتح حساب في أدموب

 لفتح حساب جديد في شبكة ادموب الإعلانية تابع الخطوات التالية:
  1. نقوم بالدخول إلى موقع ادموب من هذا الرابط أو قم بكتابة "AdMob" في مربع البحث في جوجل.
  2. ستقوم بالتسجيل عن طريق حسابك في جوجل إما بإدخال حساب قديم أو إنشاء حساب جديد، إذا أردت التسجيل بحساب قديم قم بالضغط على "SIGN IN WITH MY GOOGLE ACCOUNT" و إذا أردت إنشاء حساب جوجل جديد إضغط على "CREATE NEW GOOGLE ACCOUNT".
  1. في المرحلة الثانية قم بملء المعلومات لإنشاء حساب جديد في أدسنس لكن إذا كنت تمتلك حساب قديم في ادسنس فيجب عليك التسجيل في أدموب بواسطة حساب جوجل المرتبط بأدسنس لتتجاوز هذه المرحلة و تتجنب فتح حسابين في جوجل ادسنس (لأن ذلك يعتبر مخالفة لشروط أدسنس)، بعد ذلك قم بالضغط على "Continue".
  2. المرحلة الثالثة خاصة بحساب جوجل أدووردز، إذا كان حسابك مرتبط بأدووردز فستظهر لك معلومات الحساب (رقم الحساب، المنطقة الزمنية، العملة)، و إذا لم يكن لديك حساب في أدووردز فقط قم بإختيار المنطقة الزمنية و العملة ثم إضغط على "Continue".
  3. في المرحلة الرابعة و هي الأخيرة قم بالموافقة على شروط استعمال أدموب ثم اضغط على "Create AdMob Account".
 هذا كل شيء يمكنك متابعة هذا الفيديو الذي اشرح فيه جميع هذه الخطوات بالتفصيل و كذلك جولة قصيرة في لوحة تحكم أدموب:


شكراَ لك على المتابعة إذا واجهك أي مشكل يمكنك طرحه في مجتمع أرباحك و سنعمل على حله بشكل جماعي، إلى اللقاء في الدرس القادم إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.