أفضل الشبكات الإعلانية لتطبيقات الموبايل



أفضل الشبكات الاعلانية لتطبيقات الموبايل

 عندما تقوم بتطوير تطبيق جديد أو لعبة سواء تطبيق اندرويد أو iOS و ترغب في إضافة إعلانات إلى تطبيقك لتحقيق دخل مادي يجب أن تعتمد على إحدى الشبكات الإعلانية لإضافة الإعلانات إلى تطبيقك، لكن مع وجود العديد من شبكات الاعلانات في السوق، اختيار الشبكة الإعلانية المناسبة لتطبيقك ليس بالمهمة السهلة، على الرغم من أنه من المغري الحصول على إجابة مباشرة للسؤال: ما هي أفضل شبكة اعلانات للتطبيقات متواجدة الآن؟ ضع في الحسبان أنه لا يوجد اجماع على جواب لسؤال مثل هذا، و السبب هو أن بعض شبكات الاعلانات تبدو أفضل من الأخرى في بعض الإختصاصات المعينة في تقديم خدمة الاعلانات المناسبة للاشخاص المناسبين في الوقت المناسب، و إضافة إلى ذلك كل نوع من الشبكات الاعلانية يعمل بشكل جيد مع بعض الانواع من التطبيقات، اعتمادا على تركيبتهم، عدد الزيارات و على الجمهور المستهدف.

 إيجاد الشبكة المناسبة بشكل أفضل لتطبيقك هو المفتاح لتحقيق استراتيجية تحقيق أرباح ناجحة، و قادرة على انتاج دخل ثابت.

 الشبكات المميزة تعرض خدمات إضافية مثل تحليلات التطبيق و لوحات التحكم، حيث أن كل المنصات تقوم بتقديم بعض الخدمات أفضل من الأخرى، المقارنة بين صفقاتها، في نقاط الضعف و القوة يمكن أن تكون طريقة فعالة لتحديد الشبكة المناسبة اكثر لمتطلباتك الخاصة.

 و لذلك بدلا من طرح السؤال عن ما هي أفضل شبكة اعلانات متاحة للموبايل، فما يجب عليك الاستفسار عنه هو "هل سيعمل تطبيقي بشكل جيد مع الاعلانات التي تقدمها هذه الشبكة الإعلانية؟".

 و لجعل عملية الإختيار أكثر سهولة، دعنا نلقي نظرة على بعض الشبكات الاعلانية للموبايل التي يتم التوصية بها باستمرار بواسطة الناشرين و المعلنين.

Admob

 أدموب هي شبكة اعلانات جوجل للموبايل، و تعرض العديد من الادوات و الحلول للاعلان و الترويج و هي أحد الاختيارات لتحقيق دخل جيد من تطبيقات الموبايل، تقوم ادموب AdMob بربط الناشرين و المعلنين لتقديم اعلانات مستهدفة بشكل جيد و بالتالي تكون الأرباح أعلى.

 إعلانات ادموب ينصح بها بشكل كبير و خصوصاَ للمبتدئين في مجال إنشاء تطبيقات الموبايل، و ادوات ادموب من السهل استخدامها مقارنة بالخيارات الأخرى.

Chartboost

 الاختيار الافضل لتطبيقات الالعاب، يقدم Chartboost حلول ابداعية فيما يخص تسويق التطبيقات باسلوب احترافي.

 تعبر الاعلانات التي يتم عرضها من طرف شبكة "Chartboost" مستهدفة بشكل كبير و تشجع على تحميل الالعاب الجديدة، يقوم الناشرون عادة بالترويج لتطبيقاتهم الجديدة بواسطة ألعابهم القديمة كحل قوي للحفاظ على قاعدة معجبيهم، بحيث أن جمهورهم المستهدف يقوم بالفعل بلعب اللعبة و هذا يعني أنهم من عشاق الألعاب و دائما ما يبحثون عن ألعاب جديدة للمتعة، اعلانات Chartboost يمكن أن تكون فعالة جدا إذا كانت في المكان المناسب و في الوقت المناسب.

 كلا من اعلانات الفيديو و اعلانات الصفحة الكاملة "interstitial" متاحة على هذه المنصة و Chartboost SDK  يمكن دمجها بسهولة مع أكواد الألعاب.

Unity Ads

 Unity Ads هي شبكة شائعة جدا بسبب حقيقة أنها تسمح للمطورين بتحقيق الدخل من قاعدة لاعبيهم بالكامل من خلال الاعلانات التي ترجع بشكل أساسي إلى وحدة الالعاب المدمجة، شبكة اعلانات الموبايل هذه تستهدف اللاعبين الاكثر اهتماما في اختبار لعبة معينة.

 فهي تقدم إعلانات الفيديو التي تتم المكافأة عليها "rewarded ads"، استخدام الجوائز على مشاهدة الفيديوهات أثبتت أنها استراتيجية مربحة إلى حد ما لبعض المطورين.

 أحد المزايا الكبرى الأخرى لهذه الشبكة هو أنه إذا تم استخدام منصة "Unity Engine" من أجل تطوير اللعبة، فلا حاجة لإستخدام SDK  اضافي لدمج الإعلانات و هذا يجعل من العملية أكثر سهولة.

 و لكن لا زال بعض المستخدمون يشتكون من المعدل المنخفض الذي تقدمه Unity Ads.

Facebook Ads

 Facebook Ads معروفة أيضاَ ب Audience Network (شبكة الجمهور)، و تبرز فائدتها في أنها شخصية، مهمة، و منصة من السهل قياسها، تعتمد الشركة على استهداف الجماهير المخصصة و الجماهير الأساسية و الجمهور المشابه لتحسين تفاعل المستخدم.

 تفتخر Facebook Ads بأن لديهم معايير عالية للمعلنين للتأكيد على أن المحتوى يطابق الملف الشخصي للمستخدم و اهتماماته، و علاوة على ذلك، يتم عمل عملية مراجعة صارمة أيضا مع الناشرين، لضمان بأن المعلنين سوف تعرض حملاتهم في البيئات ذات جودة عالية.

 على الرغم من أن "Audience Network"جديدة نسبيا في هذا السوق، فقد تم تخصيصها على أنها أداة ممتازة في طريقة استهداف المستخدم و قد أظهرت معدلات نمو كبيرة منذ إطلاقها.

Fyber

 Fyber هو خادم التبادل و الوساطة "Mediation" في الإعلانات، و يمكن الآلاف من مطوري التطبيقات الرائدة في العالم و الناشرين من الحصول على مصادر دخل مهمة، و يخدم أكثر من نصف مليار مستخدم نشط شهريا على مستوى العالم، أحد عروضهم الاساسية هي خاصية النظام الآلي و الذي يتيح للمطورين التحسين الاتوماتيكي لمصادر الدخل، بدون الحاجة إلى التحكم اليدوي للتبديل بين شبكات الموبايل، خصائص Fyber تساعد الناشرين في تحسين الصفقات المباشرة و عمل تحسينات على استراتيجية تحقيق الدخل.

 و على الجانب الآخر يقوم بعض المستخدمين بانتقاد صعوبة التثبيت الأولي و بعض المشاكل التي تخص خدمة العملاء.

 المجموعة الألمانية RNTS لوسائل الإعلام، الشركة الأم لـ Fyber، قامت أيضا بشراء الشركات الناشئة في التكنولوجيا الإعلانية HeyZap و Inneractive، هذا الدمج للخبرات سيقوم بالتأكيد بجلب تطورات تقنية في المستقبل القريب.

Vungle

 منصة Vungle تسعى إلى تحسين تحقيق الدخل من التطبيقات عن طريق دمج اعلانات الفيديو، و من الجدير بالذكر أن Vungle Creative Labs  يعتمد على المصممين ذوى  المهارة العالية، فنانين و صناع السينما لمساعدة المعلنين في عمل اعلانات رائعة لألعابهم، استراتيجية الشركة في انتاج الفيديوهات تتصل مع مهمتهم في جعل الاعلانات على الموبايل ممتعة بالنسبة للمستخدمين.

 الفيديوهات التسويقة على التطبيقات عامل مهم في تحقيق الدخل، و أظهرت الدراسات أن الزوار الذين يدخلون إلى موقع الشركة بعد رؤية اعلانات Vungle يظلون لمدة أطول من المستخدم المتوسط.

 و لا يزال بعض المستخدمين يشتكون من أن العائد ليس مرتفع بالشكل المطلوب.

AdColony

 AdColony هي شبكة اعلانات على الموبايل متخصصة في توصيل الفيديوهات عالية الجودة القابلة لاعادة التشغيل، بغض النظر عن جودة الهاتف لدى المستخدم أو سرعة الانترنت، تعرف المنصة على أنها تقدم نسبة تفاعل عالية بسبب الاختيار الدقيق لجودة و محتوى الاعلانات.

 الخدمة المميزة لديهم تقدم حلول تحقيق دخل شيقة للمطورين و الناشرين، بينما تقدم للمعلنين جمهور متفاعل و مستهدف بشكل جيد، التوسع العالمي للشركة يضمن للمعلنين امكانية استهداف المستخدمين من خلال البيانات الديموغرافية أو الجغرافية، مما يساهم في خلق معدل تحويل أعلى.

واجه AdColony العديد من الشكاوى التي تخص المعدلات المنخفضة من الـ eCPM  و اجبار المستخدمين على مشاهدة فيديوهات إلزامية قبل مغادرة التطبيق. لكن الشركة التي تمتلك شبكة الاعلانات منذ 2014، مجموعة أوبرا "Opera Group"، تم شرائها حديثا من قبل اثنين من الشركات المالية القائمة في الصين، يمكن أن نتوقع تغييرات مثيرة منهم في الشهور القادمة.

Startapp

 Startapp هي شركة اعلانات للموبايل فقط تقدم اعلانات الصفحة الكاملة "interstitial"، خلفيات 3D، الاعلانات المتدفقة و الإعلانات المنزلقة كاستراتيجية لتحقيق الدخل، منصتهم الفريدة تتيح للناشرين الحصول على نظرة مفصلة لمستخدميهم من أجل تحسين و تطوير استراتيجيات تطبيقاتهم، تعتمد المنصة على الاستهداف الذكي لتوصيل الاعلانات التي يهتم بها الشخص و الذي بدوره يؤدي إلى انتاج أكبر تفاعل ممكن من قبل المستخدمين، بينما يقدم نتائج قوية إلى المعلنين.

 وعلى الرغم من أنه يمكن اعتبار الشبكة أكثر فضولية من شبكات اعلانات البنرات التقليدية، بعض المطورين صرحوا بأنهم حصلو على معدلات دخل عالية باستخدام شبكة Startapp.

Revmob

 شبكة Revmob الاعلانية تستخدم اسلوب الصفحة الكاملة و اسلوب الاشعارات في الاعلانات كأحد الاشكال الرئيسية لتحقيق الدخل، حملات الفيديوهات ذات الجوائز يتم عرضها أيضا لتحسين و تطوير تفاعل المستخدمين، تعرف الشبكة بأنها تحقق  أعلى من الـ eCPMs  المتوسطة و بالتالي تعتبر مناسبة لتحسين العائد.

 تشتمل المنصة على SDK متكامل بشكل عادل، حيث يدعم و يقدم التحلايلات اللحظية للمستخدمين، إلى جانب ذلك تعرف بأنها شبكة سريعة في أداء الأرباح.

MobileCore

 MobileCore هو شبكة اعلانات موبايل تركز عادة على منصات الاندرويد، و باستخدام الحد الادنى من استهلاك البيانات، أحد أهم الخصائص الرئيسية لها هي AppWalls، و هي نسخة أقل تطفلا من إعلانات الصفحة الكاملة، فبدلا من تغطية الشاشة بأكملها، تظهر AppWalls بسلاسة للمستخدمين، وعلى الرغم من أن هذا نهج مبتكر، يشتكي بعض المطورين من أن MobileCore منصة مستقلة، حيث يمكن أن تظهر اخطاء في التطبيق عند دمجها مع الشبكات الأخرى.

Flurry

 يضع Flurry نفسه بعيدا عن المنافسين عن طريق الاعتماد على نظام تحليلي دقيق و الذي يتيح للناشرين تعقب و مراقبة التطبيقات المربحة الموزعة في الاسواق المختلفة، تتيح المنصة تحليل عميق للأداء و تقوم بقياس مقاييس تحويل المستهلك بنجاح.

 بالنسبة للاشخاص المهتمين باختبار و تحسين الحملات الاعلانية، فلدى Flurry امكانيات رائعة مع عائد مرتفع بالاضافة إلى خصائص التحليل الحصرية.

AppLovin

 AppLovin يمكن أن يكون أداة مثيرة إلى حد ما إذا كنت مهتم بتحليل المستخدم، شبكة الموبايل الاعلانية هذه تتيح تصنيف المستخدمين عن طريق عد و تعقب معدلات التحويل و الـ eCPM، و لرفع معدل تحقيق الدخل من التطبيق و الارباح لأعلى حد ممكن، يتيح AppLovin للناشرين اختيار الخليط المرغوب به من أشكال الاعلانات، فهي قادرة على اختيار مجموعة الدمج التي تعمل بشكل أفضل مع صيغة التطبيق، بينما تقوم بخلق نوع واحد من التجارب للمستخدم، إلى جانب ذلك تعرف الشركة و تمدح على امتلاكها وسائل دفع شهرية سريعة و فعالة.

Millennial Media

 Millennial Media تقدم صفقات متنوعة لمطوري الموبايل، ليس فقط الخدمات الاعلانية و لكن الترويج و النشر أيضا، تعرف المنصة بذكائها و خصائص البحث المميزة عن البيانات، شبكة إعلانية من السهل استخدامها و تعمل كسوق حيث يتنافس المعلنين على المساحات الاعلانية للنشر، تتيح الشبكة الناشرين أيضا إمكانية الترويج لتطبيقاتهم، وبسبب مرونتهم يقول بعض الخبراء أن Millennial Media هو مزيج رائع من تحقيق الدخل و الإعلان لتطبيقات الموبايل.

 على الرغم من أنه يتم اعتبار شبكة الاعلانات هذه تطفلية بطريقة ما، فيعرف عن الشركة أنها تمتلك معدلات دخل أكبر من المتوسط.

Ogury

  Ogury هي شبكة اعلانات أولية تعرف بدقتها في تكنولوجيا الاستهداف حيث تعتقد الشركة أن الاستهداف الأفضل يؤدي إلى نتائج حملات أفضل، و الذي يعني تحسين الدخل المادي من التطبيقات، المعلنين على Ogury يتكونون حصريا من العلامات التجارية المتفوقة، مما يضمن الحد الأدنى من الـ eCPM، و البيانات المفصلة لديهم الخاصة بأكثر من 250 مليون مستخدم على مستوى العالم مفيدة جدا للناشرين الذين يريدون جمهور مستهذف.

 و الآن بعد أن تطرقنا إلى بعض الشبكات الإعلانية المشهورة، هذه بعض النصائح و الخدع القليلة للتأكد على حصولك على استراتيجية تحقيق دخل ناجحة.

 قم باختيار الشبكة الاعلانية التي تناسب الجمهور المستهدف الخاص بك بأكبر ما يمكن، إذا كان المستخدمين لديك يتم اعتبارهم على أنهم مستخدمين أوليين على سبيل المثال، فالتخطيط الحكيم لتحسين الدخل هو عن طريق اختيار الشبكة الاعلانية المرشحة للوصول إلى هذا الهدف، و كما عرضنا من قبل، كل منصة تركز على مناطق مختلفة، سواء إذا كنت تقوم بتطوير تطبيق أو لعبة، ستوجد شبكة متخصصة تناسب احتياجاتك الخاصة.

 إضافة إلى ذلك بعض الشبكات المعينة يمكن أن تظهر أداء أفضل في بعض الدول المعينة حيث يكون لديهم صفقات مباشرة مع العلامات التجارية و الشركات، هذا الحضور القوى يؤدي إلى عوائد أعلى، تأكد أيضا من أخذ هذا الجانب بعين الإعتبار قبل اختيار الشبكة الاعلانية.

 بعد اختيار الشبكات، قم بقراءة تعليمات الشركة بدقة بينما تقوم بدمج الـ SDK الخاص بهم، حيث يكونون مهتمين بالحفاظ عليك كعميل و يمكن أن يقوموا بعرض اقتراحات مثيرة بخصوص تسويق التطبيق و بالتالي تحسين النتائج، فهم خبراء في هذا العمل و آراؤهم  لا يجب تجاهلها.

 بعد ترك التطبيق الخاص بك يعمل لمدة اسبوعين، قم بتحليل أي من الإعلانات يعمل بشكل أفضل، و الذي يقوم بتقديم معدلات تحويل أفضل و أي من الإعلانات يؤدي إلى عائد أكبر.

 هذه البيانات ستقوم بمساعدتك في تحديد إذا ما كان اختيارك المبدئي يجب الحفاظ عليه أو إذا كان يجب اغلاق الشبكات الضعيفة و استبدالها، كن على وعي جيد أنه دائما من المحتمل تغيير رأيك و تجربة خيارات أخرى، إذا كانت اختياراتك الأولية لم تحقق النتائج التي كنت ترغب بها، بدائل الاختبار يمكن أن تكون استراتيجية بسيطة لتحسين العائد، و بسبب المنافسة المرتفعة بشكل كبير جدا بين المنصات المختلفة، فالتغيير فيما بينهم هو عملية غير معقدة نسبيا و يمكن تحقيقها عن طريق الدمج البسيط للـ SDK المرغوب به.

 مراقبة أداء الشبكة الاعلانية سيؤدي بالتأكيد إلى حصولك على المعدلات العليا من الـ eCPM  و تحسين عوائد الاعلانات لديك.

إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.