كيف تكتب موضوع احترافي يحترم شروط السيو على مدونة بلوجر


كيف تكتب موضوع احترافي يحترم شروط السيو على مدونة بلوجر

 مرحبا بك في درس جديد من سلسلة دروس إنشاء المواقع و المدونات بعد أن قمنا بإنشاء مدونة جديدة على منصة بلوجر، و قمنا بتركيب قالب معرب على المدونة و قمنا بتخصيصه بشكل جيد ليناسب مدونتنا، لم يبقى أمامنا سوى الإنطلاق في التدوين، لكن قبل ذلك يجب أن تتعلم كيف تضيف تدوينة جديدة بطريقة احترافية لتساعد مدونتك على الظهور بشكل منسق في نتائج البحث و على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

 لإضافة تدوينة جديدة إلى مدونة على منصة بلوجر لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال التدوين و لا تحتاج الطريقة إلى شرح، لكن توجد بعض الأمور يتجاهلها الكثير من المدونين أثناء إضافة تدوينة جديدة و هي أمور مهمة تساهم في تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث بشكل جيد، و تساعد على ظهور التدوينة بتنسيق احترافي في المدونة.

 مهما كان المجال الذي تكتب حوله في مدونتك فإن المقال الذي ستكتبه يحتاج إلى ثلاث عناصر أساسية فقط، و هي العنوان، الصورة و النص، لكن هذا في الظاهر فقط أما في الواقع فيحتاج المقال لأكثر من ذلك، كالوصف و الكلمات المفتاحية و وصف الصور و تخصيص الروابط، كل هذه الامور تساهم في تحسين السيو الداخلي لموقعك أو مدونتك، الذي يؤدي بدوره إلى تعزيز ظهور مواضيعك في نتائج البحث و بالتالي الحصول على زوار أكثر لمدونتك.

شرح طريقة كتابة الموضوع

 لإضافة موضوع جديد لمدونتك تابع الخطوات التالية:
  1. قم بتسجيل الدخول لحسابك في بلوجر Blogger.
  2. من القائمة الجانبية قم بإختيار المدونة التي تريد إضافة موضوع جديد إليها (إذا كانت لديك أكثر من مدونة).
  3. قم بالضغط على مشاركة جديدة.
  4. ستفتح أمامك واجهة جاهزة لكتابة الموضوع، أكتب عنوان المقال أو التدوينة في الأعلى، ثم أكتب المقال في المربع الكبير الخاص بالكتابة و يمكنك تنسيق النصوص بإستعمال الأدوات التي توجد أعلى المربع.
  5. بعد الإنتهاء من كتابة الموضوع إنتقل إلى إعدادات المشاركة على اليسار.
  6. اضغط على "التسميات" ثم أكتب بعض الكلمات الرئيسية التي يتحدث عنها الموضوع الذي كتبته (اضغط على زر الإدخال Enter بعد كتابة كل كلمة)، بعد الإنتهاء من كتابة الكلمات اضغط على "تم".
  7. اضغط على "رابط ثابت" ثم ضع علامة فوق "رابط ثابت مخصص" و اكتب جملة أو كلمات باللغة الإنجليزية لها علاقة بموضوعك و افصل بين هاته الكلمات ب "-" ثم اضغط على "تم"، و بالتالي ستكون قد قمت بتخصيص رابط صفحة الموضوع.
  8. الآن موضوعك يحتاج إلى وصف، إذا لم تجد خاصية الوصف في قائمة "إعدادت المشاركة" على اليسار، يجب أن تقوم بتفعيله من الإعدادات.
  9. لتفعيل خاصية الوصف من الإعدادات قم أولاَ بحفظ الموضوع الذي قمت بكتابته بالضغط على زر "حفظ" في الأعلى.
  10. بعد حفظ الموضوع اضغط على "إعدادات" في القائمة على اليسار.
  11. اضغط على "تفضيلات البحث".
  12. في العلامات الوصفية امام "الوصف" إضغط على "تحرير".
  13. ضع علامة على نعم أمام عبارة "هل تريد تمكين وصف البحث؟"، ثم اكتب وصف شامل للمدونة في المربع الذي سيظهر و اضغط على "حفظ التغييرات".
  14. قم بالعودة إلى الموضوع الذي قمت بكتابته بالضغط على "مشاركات" ثم على عنوان الموضوع، و ستجد أن خاصية "وصف البحث" تم إضافتها إلى القائمة على اليسار.
  15. اضغط على "وصف البحث" ثم اكتب وصف للموضوع الذي كتبته و اضغط على "تم".
  16. بعد الإنتهاء اضغط على "نشر" لنشر الموضوع على مدونتك.

شرح بالفيديو

 جميع الخطوات السابقة قمت بها في هذا الفيديو، شاهد الشرح و لا تنسى الإشتراك في قناة أرباحك على اليوتوب:


 شكرا لك على المتابعة و إلى اللقاء في درس آخر بإذن الله.

هناك 15 تعليقًا:

  1. الأم سر من أسرار الحياة يصعب إكتشافه من يوم واحد في السنة.

    ردحذف
  2. لك الشكر والتقدير على كل ما تقدمه من معلومات او دروس او نصائح . انا كمبتدئ في مجال المدنات بماد تنصحني

    ردحذف
  3. ممتاز ومتميز اخي الفاضل
    عندي سؤال
    كيف اضيف اكثر من ارتباط او رابط في مشاركه واحده او داخل موضوع واحد
    ولك جزيا الشكر

    ردحذف
  4. معلومات قيمة وممتازة سأقوم بالتطبيق خطوة بخطوة ، شكراً لك على توضيح الخطوات مع اني أراها كثيرة بعض الشيء أكثر من خمسة عشر خطوة ولكنني الآن قادراً على معرفةكيفية كتابة مقال احترافي يطبق شروط السيو

    ردحذف
  5. تعريف البرمجة ومجالاتها وطرق الربح من البرمجة

    https://almbrmjalarabic.blogspot.com/2020/02/blog-post.html?m=1

    ردحذف
  6. تعريف البرمجة ومجالاتها وطرق الربح من البرمجة

    https://almbrmjalarabic.blogspot.com/2020/02/blog-post.html?m=1

    ردحذف
  7. لقد تناول هذا الشرح الكثير من النقاط المهم ومن يهتم يمكنه متابعه بعض مقالتى
    https://www.hntelmsaha.com

    ردحذف
  8. برنامج بلوجر برنامج ممتاز جدا ويستفيد الاشخاص الكثيروون من برنامج بلوجر في كل انحاء العالم ان برنامج بلوجر مميز عن اى برنامج تانى ويكسب منه الاشخاص كثيرا منه كل الاحترام والتقدير لبرنامج بلوجر

    ردحذف
  9. هاي مرحبا انا شب جديد في هذاالبرنامج وجدا جميل روعه

    ردحذف
  10. https://www.ccreativee.com
    ممكن نظرة الى مدونتي وابداء رأيك بها

    ردحذف
  11. مشكور على المعلومات، من يريد تعرف أكثر على هذا الموضوع ونصائح من خلال تجربتي لإتقان كتابة المقالات: https://bit.ly/2ZzXWE2

    ردحذف
  12. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات Tracy Finance Firm وقررت أن أجربها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو whatsapp: +918448747044

    شكرًا

    ردحذف
  13. انا موسى علي مصطفى بالاسم. أنا أعيش في الأردن، وأريد استخدام هذه الوسيلة لتنبيه جميع طالبي القروض إلى توخي الحذر الشديد نظرًا لوجود المحتالين في كل مكان. منذ بضعة أشهر كنت متوترًا ماليًا، وبسبب يأسي تعرضت للاحتيال من قبل العديد من المقرضين عبر الإنترنت. لقد فقدت الأمل تقريبًا حتى أحالني أحد أصدقائي إلى مقرض موثوق به للغاية يُدعى مؤسسات الائتمان القروض التي أقرضتني قرضًا غير مضمون بقيمة 77000 دولار أمريكي في أقل من 72 ساعة دون أي ضغوط. إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من القروض، فما عليك سوى الاتصال به الآن عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785.

    باركهم الله إلى الأبد

    شهادة عن كيف حصلت على القرض الخاص بي

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.