لماذا يجب عليك إنشاء صفحة تجارية على الفيسبوك و الترويج لها



لماذا يجب عليك إنشاء صفحة تجارية على الفيسبوك و الترويج لها

 تواجد نشاطك التجاري على الفيسبوك من عدمه لم يعد خياراَ بعد الآن، أصبح بعدك عن صفحات الفيس بوك يشكل تهديداَ حقيقياَ على تقدم عملك، حيث أن كثير من رجال الأعمال بدأوا بالفعل باسخدام حسابات على الفيس بوك بل و إنشاء صفحات الفيسبوك دون علم بما يجب عليهم فعله و ما يجب تجنبه، و كيف يمكنهم تحقيق أكبر استفادة من هذه الصفحات.

 حتى تتمكن حقا من جذب انتباه عملائك أنت بحاجة إلى إنشاء صفحة احترافية على الفيسبوك، يمكنك من خلالها تحقيق تفاعل أكبر و بالطبع سيكلفك هذا تطبيق بعض استراتيجيات التسويق بالإضافة إلى لمسة من الابداع.

إنشاء صفحتك الخاصة على الفيسبوك

 أول قاعدة لإنشاء صفحة تجارية خاصة بك على الفيس بوك هي عدم انشاء الصفحة من خلال حساب وهمي، فمن الممكن أن تميل إلى انشاء الصفحة بواسطة حساب وهمي لتحمي نفسك من بعض الحوادث كنشر محتوى يمكن أن يضر بمعلوماتك الشخصية أو بخصوصيتك، أو لتتجنب وصول موظفيك ببساطة إلى حسابك الشخصي، لكن لا أنصحك بذلك لأنه يجب عليك أن تنشىء الصفحة بحسابك الحقيقي.

الابداع في الصورة الشخصية و صورة الغلاف

 صورة الغلاف و صورة البروفيال يجب أن تكونا مرتبطتين و قاسمهما المشترك هو إظهار علامتك التجارية بشكل إبداعي، قد تحب حيواناتك الأليفة لكن لا تضع صورها على غلاف صفحتك التجارية في الفيسبوك، لأن أول ما سيلاحظه العملاء هو الصور لذا يجب أن تكون جذابة و إليك مثال حي طبقته شركة سبرايت على حسابها في الفيسبوك.

لماذا يجب عليك إنشاء صفحة تجارية على الفيسبوك و الترويج لها

انشاء و نشر محتوى جيد

 بالإضافة إلى صور علامتك التجارية، يجب أن تكون صفحتك غنية بالمحتوى، الكثير من رواد الأعمال ينشؤون صفحات على الفيسبوك ثم يهجرونها، و هذا خطأ شائع، لتجعل عملاؤك يزورون صفحتك ثم يعودون إليها يجب عليك جذبهم بالمحتوى الذي تنشره، لذا خذ بعين الإعتبار تموضعهم الجغرافي، هوايتهم و اهتماماتهم.

 إذا لم تكن بارع في اختيار المحتوى أو لا تجد الوقت الكافي للبحث عن المحتوى المناسب و مشاركته، يمكنك الإستعانة ببعض أدوات التسويق الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي و التي يمكنها أن تقوم بهاته المهمة من أجلك.

التسويق لصفحة الفيس بوك

 بعد إنشائك لصفحة تجارية خاصة بك يمكنك إطلاقها ليراها العالم، و لكن لا تقف العملية هنا فيجب عليك الترويج لها من خلال أعمالك و حساباتك و طرق التسويق الأخرى الخاصة بك، أرسل بريد إلكتروني لزبنائك أو عملائك لتخبرهم بأنك أنشأت صفحة جديدة و اطلب منهم وضع "إعجاب" بها، و بذلك سيتم عرض منشورات صفحتك على صفحتهم الرئيسية عند إضافتك لمنشورات جديدة.

 قم بالتركيز على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لذا قم بالترويج لصفحتك عبر هذه المواقع عن طريق نشر تغريدة بها رابط الصفحة على تويتر، أو إضافة رابط  الصفحة إلى ملفك على لينكدإن، أو أضف الرابط إلى وصف الفيديو على اليوتيوب أو إذا كنت تدير مدونة فيمكنك إضافة الرابط أيضا إليها.

الترويج يزيد العروض والفاعليات

 يمكنك جلب الزوار إلى موقعك أو إلى صفحتك على الفيسبوك عن طريق نشر بعض تفاصيل عن الأحداث، المبيعات أو العروض القادمة، فالعديد من العلامات التجارية تقوم بنشر بعض المنشورات الصغيرة المحفزة لعملائها تجعلهم يعودون ليتصفحوا الصفحة مرة أخرى.

 و ليس فقط الصفحات الخاصة بالعلامات التجارية الكبيرة و لكن الصفحات الخاصة بالمسلسلات و الأفلام و شركات الإنتاج أيضا تقوم بنشر بعض التفاصيل المشوقة عن الأفلام القادمة أو الحلقات التليفزيونية ليثيروا بعض الضجة حولها، على سبيل المثال قام صناع مسلسل "لعبة العروش" بمشاركة لمحة صغيرة من نهاية الموسم على صفحتهم على الفيسبوك، و التي جعلت متابعيهم متشوقين لرؤية الحلقة الأخيرة.

لماذا يجب عليك إنشاء صفحة تجارية على الفيسبوك و الترويج لها

 بعض الشركات التجارية تعرض مسابقات أو تمنح الهدايا على صفحات الفيسبوك للترويج لمنتجاتها، و يؤدي ذلك إلى جذب الجمهور المستهدف ليعود كل يوم للصفحة للبحث عن المزيد من المسابقات و الهدايا - مما يتيح لك هذا النوع من المحتوى التفاعل الذي تحتاج إليه.

التسويق دون الاتصال بالشبكة

 يمكنك اللجوء إلى التسويق دون الاتصال بالانترنت عن طريق إخبار عائلتك و أصدقائك عن صفحة عملك، و أن تطلب منهم مشاركتها مع أصدقائهم، و يمكنك أيضا وضع رابط صفحة الفيسبوك الخاصة بك على بطاقات العمل الخاصة، لتتمكن من اعطائها إلى الأشخاص الذين ستقابلهم أثناء تقديم العروض في المؤتمرات أو الندوات، كن حريصا على إظهار رابط صفحة الفيسبوك في آخر شريحة عروضك وادع الناس لزيارتها.

 صفحة الفيسبوك الخاصة بأعمالك يمكنها أن تحقق لك العديد من الأهداف التجارية، و لكنها لن تفعل ذلك إذا كان الناس لا يعلمون عنها شيئاَ، لذلك إبدأ في إنشاء صفحتك و التسويق لها.


إقرأ أيضاَ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.