الدرس العشرون: إنشاء حساب مطور جديد في متجر جوجل بلاي للتطبيقات


الدرس العشرون: إنشاء حساب مطور جديد في متجر جوجل بلاي للتطبيقات

 مرحبا بك في الدرس العشرون من دورة "تعلم الربح من تطبيقات الاندرويد من الصفر إلى الإحتراف"، في هذا الدرس سنقوم بإنشاء حساب جديد في متجر جوجل بلاي لكي نقوم برفع تطبيقنا عليه بعد الإنتهاء من عملية الريسكين و إضافة الإعلانات، كما قلت في بداية الدورة ستحتاج إلى بطاقة بنكية و مبلغ 25$ لإنشاء حساب مطور في جوجل بلاي، و قد أضافت جوجل مؤخراَ 5 دولار كرسوم ليصبح حساب جوجل بلاي ب 30$.

ما هو حساب مطور جوجل بلاي؟

 حساب مطور جوجل بلاي هو حساب في جوجل لكن خاص بالمطورين بحيث يمكنك رفع تطبيقاتك و ألعابك و التعديل عليها كما تشاء من خلال لوحة تحكم حسابك، يمكنك نشر التطبيقات أو إيقاف نشرها او التعديل على المعلومات كالإسم و الوصف و الصور و كل شيء يخص التطبيق، إضافة إلى معلومات مطور التطبيق كالموقع الإلكتروني (ليس إجباري) و البريد الإلكتروني و الرقم الهاتفي و المزيد من المعلومات، من خلال هذا الحساب أيضا تستطيع مشاهدة جميع الإحصائيات الخاصة بتطبيقاتك كعدد التحميلات اليومية و نوع الأجهزة التي يتم من خلالها تحميل تطبيقاتك، و الأخطاء التي يمكن أن تظهر على تطبيقاتك أثناء استعمالها و تقييمات تطبيقاتك و معلومات أخرى، يمكنك أيضا من خلال حساب مطور جوجل بلاي تسيير تطبيقاتك و ألعابك و إضافة بعض الخاصيات ك (Google Play Game Services) التي تستطيع من خلالها إضافة سبورة الترتيب (leaderboard) للألعاب و بعض المميزات الأخرى.

ماذا سأحتاج لإنشاء حساب مطور في جوجل بلاي؟

 لإنشاء حساب مطور جديد في جوجل بلاي ستحتاج بطاقة بنكية برصيد على الأقل 30$ و حساب في جوجل و بريد إلكتروني (يمكنك استعمال بريد Gmail لكن من الأفضل استعمال بريد إلكتروني احترافي) و حاسوب و اتصال بالانترنت.

كيف تنشيء حساب مطور في جوجل بلاي؟

 تابع الخطوات التالية لإنشاء حساب جديد:
  1. قم بالدخول إلى محرك البحث جوجل و اكتب: "google play developer console"، أو اضغط هنا.
  2. سيتم ربط الحساب بحسابك في جوجل الموجود سابقا في المتصفح، يمكنك الإحتفاظ به أو تغييره بالضغط على "Sign in with different account" أو إنشاء حساب جديد بالضغط على "Create a new Google account".
  3. بعد تحديد حسابك في جوجل قم بوضع علامة على "I agree" في الأسفل ثم اضغط على "Continue to payment".
  4. قم بإدخال معلومات بطاقتك البنكية ثم اضغط على "CONTINUE" ثم "PAY".
  5. إذا تم الدفع بنجاح ستظهر لك رسالة بها "Your payment is complete" إضغط على "Continue registration".
  6. قم بإدخال معلوماتك كالتالي: في "Developer name" قم بإدخال اسم المطور يمكنك ادخال اسمك الشخصي او اسم شركتك أو اي اسم و سيظهر بجانب اسم تطبيقك في متجر التطبيقات، في "Email address" قم بإدخال بريدك الإلكتروني، في "Website" يمكنك إدخال رابط موقعك الإلكتروني أو تركه فارغاَ، في "Phone number" قم بإدخال رقم هاتفك ثم اضغط على "Complete registration".
  7. إنتظر قليلا و ستنتقل إلى لوحة تحكم حسابك في مطوري جوجل بلاي.
 جميع الخطوات السابقة قمت بها في هذا الفيديو و قمت بإنشاء حساب لإستعماله في الدروس القادمة لرفع اللعبة التي نشتغل عليها خلال هذه الدورة إلى متجر التطبيقات، تابع الشرح و لا تنسى الإشتراك في القناة:



شكراَ لك على المتابعة و إلى اللقاء في الدرس القادم بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.