الدرس الثاني و العشرون: إنشاء ملف APK لتطبيق الأندرويد على اندرويد ستوديو


الدرس الثاني و العشرون: إنشاء ملف APK لتطبيق الأندرويد على اندرويد ستوديو

 مرحبا بك في الدرس الثاني و العشرون من دورة "تعلم الربح من تطبيقات الاندرويد من الصفر إلى الإحتراف"، بعد أن إنتهينا من عملية الريسكين في الدروس السابقة، في هذا الدرس سنقوم بإنشاء ملف APK للتطبيق الذي نشتغل عليه، و هو ملف واحد مضغوط يضم جميع الملفات و الصور و المقاطع الصوتية و الأكواد الموجودة في المشروع، هذا الملف هو الذي سنقوم برفعه لمتجر جوجل بلاي للتطبيقات و هو الذي يتم تنزيله و تثبيته على هواتف المستعملين عندما يقومون بالضغط على زر "تثبيت" في متجر التطبيقات.

طريقة إنشاء ملف APK للمشروع على برنامج اندرويد ستوديو

 بعد الإنتهاء من عملية الريسكين على التطبيق الذي تشتغل عليه و تشغيل التطبيق على هاتفك و إختباره و ترى بأنه يعمل بشكل جيد يمكنك بعد ذلك تصدير المشروع على شكل ملف APK و ذلك بإتباع الخطوات التالية:
  1. قم بالضغط على "build" في القائمة العلوية في برنامج اندرويد ستوديو Android studio
  2. اضغط على "Generate Signed APK".
  3. قم بالضغط على "Create new" لإنشاء Key Store جديد.
  4. في "Key store path" قم بإختيار مسار و اسم لملف Key store، إختر كلمة مرور و قم بإدخالها مرتين في المكان المخصص و يجب عليك تذكرها جيداَ، لأنك ستحتاج لهذا الملف في حالة إذا أردت تحديث تطبيقك.
  5. في "Alias" قم بكتابة اسم تطبيقك أو أي شيء آخر، ثم إختر كلمة مرور و قم بإدخالها مرتين في المكان المخصص و تذكرها هي أيضاَ.
  6. في "Validity years" ستختار مدة صلاحية ملف Key store.
  7. في "Certificate" قم بإدخال معلوماتك: إسمك الكامل، اسم شركتك (يمكنك وضع اسم موقعك أو أي اسم آخر)، المدينة، الولاية أو الجهة، رمز البلد (رمز بلدك يتكون من حرفين مثلا MA بالنسبة للمغرب)، بعد ذلك اضغط على "OK".
  8. تم الآن إنشاء ملف Key store خاص بتطبيقك، إضغط على "Next" لإنشاء ملف APK.
  9. في "APK Destination Folder" قم بإختيار مسار لملف APK و في "Build type" قم بإختيار "release"، ثم اضغط على "Finish".
  10. انتظر قليلاَ و سيتم إنشاء ملف APK و ستظهر لك أعلى اليمين "APK(s) Generated Successfully" اضغط على "Show in Explorer" و سيتم فتح المجلد الذي يضم ملف APK على حاسوبك، أو قم بالذهاب مباشرة إلى المسار الذي قمت بإختياره من قبل.
  11. في النهاية ستحصل على ملف بإمتداد APK و غالبا يكون إسمه "app-release.apk" إحتفظ بهذا الملف لتقوم برفعه إلى متجر التطبيقات في الدروس القادمة.
 جميع الخطوات السابقة قمت بشرحها في هذا الفيديو، تابع معي الشرح و لا تنسى الإشتراك في قناة أرباحك:


 إذا استفدت من هذا الدرس قم بمشاركته مع أصدقائك، شكرا لك على المتابعة و إلى اللقاء في الدرس القادم بإذن الله.

هناك تعليقان (2):

  1. salam khoya 3endi mochkil fi google play

    Failed to sign in, check your network connection
    Google Play Games is not available

    ردحذف
  2. رجاء اخي اجبني زم يظهر لي خيار "Generate Signed APK في تطبيق اندرويد استديو هل بامكانك اخباري ما هيا الاداه المطلوبه لكي تظهر

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.