كيف تستقبل و تسحب أموالك من خلال التسجيل في بنك بايزا Payza


كيف تستقبل و تسحب أموالك من خلال التسجيل في بنك بايزا Payza

 هل تعلم أن بنك بايبال Paypal ليس البنك الوحيد الذي يدعم إرسال و إستقبال الأموال حول العالم فهناك بنوك أخرى شبيه به، و من أفضل هذه البنوك هو بنك بايزا Payza، إذا كنت تعمل على الأنترنت سواء مستقلاَ أو في مجال التسويق أو الإعلانات أو في أي مجال آخر من مجالات العمل على الأنترنت و تواجه  مشاكل مع بايبال عندما تريد إستقبال أرباحك، فأفضل طريقة لاستقبال أموالك هو بنك بايزا Payza، في هذا الدرس ستتعلم كل شيء بداية من إنشاء حساب في بايزا حتى استقبال الأموال في حسابك و سحبها من خلال حسابك البنكي أو بطاقة بنكية ماستر كارد.

إنشاء حساب على موقع Payza

 اتبع هذه الخطوات لإنشاء حساب جديد على موقع Payza:
  1. افتح صفحة التسجيل من هنا: http://go.arbahok.com/29B7dSa
  2. إضغط على "SIGN UP".
  3. اختر بلدك.
  4. اختر نوع حسابك شخصي "Personal" أو مهني "Bussiness"، إذا لم تكن تمتلك شركة اختر الحساب الشخصي ثم اضغط على "Select".
  5. بعد ذلك ستظهر لك نافذة حيث يمكنك كتابة اسمك، البريد الإلكتروني، و كلمة السر، ثم اضغط على "Get Started".
  6. انتظر قليلا و ستصلك إلى بريدك الإلكتروني رسالة بها رابط التفعيل، اضغط على الرابط لتفعيل حسابك و سينقلك الرابط إلى لوحة التحكم الخاصة بك على موقع Payza.
  7. اضغط على "Complete profile setup" باللون الأزرق على يمين الصفحة، لإكمال بياناتك.
  8. ستظهر لك نافذة منبثقة اضغط على "Get Started".
  9. في "Your industry" قم بإختيار مجال عملك و إذا لم تجده إختر "Other" و في "Your job" قم بإختيار عملك ثم اضغط على "Save and continue".
  10. في النافذة التالية قم بإدخال عنوان السكن و المدينة و البلد و الرمز البريدي ثم اضغط على "Save and continue".
  11. قم بإدخال رقم الهاتف و اضغط على "Save and continue".
  12. في المرحلة الأخيرة سيطلب منك تأمين حسابك، قم بإختيار أحد الأسئلة و أكتب إجابة و تذكرها جيداَ، ثم أدخل تاريخ ميلادك، ثم إختر كود بين "PIN" يتكون من 4 أرقام إلى 8 أرقام، ثم اضغط على حفظ و إنهاء "Save and finish".
  13. بعد الإنتهاء إضغط على "Take me home" للعودة للصفحة الرئيسية لحسابك على موقع بايزا.
 الآن إنتهيت من إنشاء حسابك و يمكنك ارسال و استقبال الأموال على حسابك في بنك بايزا، لنشرح الآن بعض الخصائص المتواجدة في حسابك على بايزا، بعد أن تقوم بتسجيل الدخول على حسابك ستجد أربعة اختيارات أعلى الصفحة: إرسال الأموال "Send Funds" طلب الأموال "Request Funds" إضافة الأموال "Add funds" سحب الأموال "Withdraw Funds".

إرسال الأموال من حسابك في بايزا

 إذا أردت أن ترسل الأموال إلى مستخدم آخر على موقع بايزا يمكنك استخدام هذا الإختيار، سيطلب منك بريد الشخص الآخر و المبلغ الذي تريد إرساله، حيث يمكنك إرساله من رصيدك أو من خلال بطاقة بنكية مرتبطة بحسابك في بايزا أو  حساب بنكي مرتبط بحسابك.

طلب الأموال على حسابك في بايزا

 إذا أردت أن ترسل طلب الأموال إلى مستخدم آخر على موقع بايزا يمكنك استخدام هذا الاختيار، سيطلب منك بريد المستخدم الآخر و المبلغ الذي تريد أن تطلبه.

إضافة الأموال إلى حسابك في بايزا

 يمكنك إضافة الأموال لحسابك من خلال هذا الإختيار عن طريق عدة وسائل للدفع، و بإمكانك إستعمال رصيدك في بايزا لتدفع لخدمات أخرى عبر الانترنت.

سحب الأموال من حسابك في بايزا

 هذا أهم إختيار لمستخدمي بنك بايزا لأن غالبية الأشخاص يستخدمون بايزا لإستقبال أرباحهم و بالتالي سيحتاجون إلى سحبها، و ذلك عبر تحويلها إلى حسابك البنكي أو طلب بطاقة بنكية من بايزا تصلك إلى منزلك و يمكنك استعمالها للسحب من الصراف الآلي (ATM) أو استعمالها للدفع و التسوق عبر الأنترنت.

كيف تستقبل الأموال على حسابك في بايزا؟

 إذا كنت تعمل على الإنترنت في أحد المواقع و تريد أن تستقبل أرباحك على حسابك في بايزا كل ما عليك فعله هو كتابة البريد الخاص بحسابك في بايزا في ذلك الموقع.

كيف تحول أرباحك من  بايزا إلى حسابك البنكي؟

 عليك أن تضيف تفاصيل عن حسابك البنكي إلى بايزا Payza حتى تستطيع سحب أمولك من البنك الموجود ببلدك، اضغط على "Wallet" على يسار الصفحة ثم اضغط على الحساب البنكي "Bank account" ثم قم بإضافة تفاصيل حسابك البنكي، إذا أكملت جميع البيانات بطريقة صحيحة اضغط على إضافة حساب بنكي "Add Bank Account"، بعد ذلك يمكنك سحب الأموال من بايزا و تحويلها إلى حسابك البنكي بالضغط على "Withdraw funds" بأعلى الصفحة ثم على "Bank Transfer"، ستنتقل إلى الصفحة التالية و التي ستظهر بها حساباتك البنكية المُضافة، اختر البنك الذي تريد تحويل الأموال إليه، سيقوم بسؤالك عن سبب التحويل "Reason for withdrawal " أكتب أي شيء ثم قم بإختيار المبلغ الذي تريد تحويله و بعض التفاصيل (اختياري)، اضغط على التالي "Next"، قم بتأكيد المعلومات، ثم اكمل عملية التحويل، و سوف تستقبل الأموال في حسابك البنكي خلال 3 أو 4 أيام.

كيف تقوم بسحب أرباحك من  بايزا عن طريق بطاقة بايزا البنكية؟

 لسحب أرباحك عن طريق بطاقة بايزا (Mastercard) عليك أولاَ أن تطلب بطاقة بنكية من بايزا، للقيام بذلك إضغط على "Wallet" على يسار الصفحة ثم اضغط على "Prepaid cards" ستحتاج إلى تفعيل حسابك عن طريق رفع صورة لبطاقة التعريف أو رخصة السياقة أو جواز السفر الخاص بك، بعد ذلك يمكنك ملء المعلومات لطلب البطاقة و ستصلك إلى منزلك في غضون 4 أسابيع تقريباَ.

 بعد أن تصلك بطاقة بايزا إلى منزلك يجب أن تقوم بتفعيلها، إضغط هنا لترى طريقة تفعيل البطاقة.

 يمكنك متابعة جميع الخطوات السابقة في هذا الفيديو و لا تنسى الإشتراك في قناة أرباحك:



 شكرا لك على المتابعة، إذا استفدت من هذا الدرس قم بمشاركته مع أصدقائك و إذا كان لديك أي سؤال أو موضوع للنقاش يمكنك طرحه على مجتمع أرباحك و إلى اللقاء في درس آخر بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.